swiss replica watches
وزارة الاتصال تناقش الصحافة الالكترونية وهذا ماقاله الخلفي – سياسي

وزارة الاتصال تناقش الصحافة الالكترونية وهذا ماقاله الخلفي

قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، “هناك نمو كبير في قطاع الصحافة الإلكترونية فخلال سنة 2012 مثلا حصل نحو 160 موقعا إلكترونيا على الاعتراف القانوني، وهناك 25 في المائة من الصحافيين المشتغلين في المكتوب يشتغلون في الصحافة الرقمية”.
وأضاف الخلفي، “لقد أثبتت الصحافة الرقمية وجودها كفاعل أساسي في المعادلة، ففي فاتح ماي مثلا خلقت الصحافة الإلكترونية الحدث، ففي غياب صحافة رقمية لم يكن بإمكاننا أن نعرف ما جرى بالأمس خلال فاتح ماي كاملا وبأدق التفاصيل”.
وزاد وزير الاتصال قائلا “مستقبل الحرية بين يدي الصحافة الإلكترونية والمستقبل هو للإعلام الرقمي، علما أن عدد المشتركين في الأنترنت بالمغرب سيصل إلى 22 مليون مشترك في أفق 2018، بمعنى أن الاستهلاك عبر الإعلام الرقمي سيرتفع وحرية الصحافة ببلادنا مرتبطة بصحافة رقمية غنية”.
واستطرد الخلفي قائلا “يواجه قطاع الصحافة الإلكترونية تحديات أهمها ضرورة حماية الصحافيين من الاعتداء والتضييق، إذ يجب بلورة قانون يحمي الصحافيين من الاعتداء، كما يجب على هذه المواقع اعتماد الدقة في نقل الأخبار، وحماية حقوق الملكية الفكرية، والحرص على عدم المس بالآخرين وعدم المس بصورة المرأة، وعدم انتهاك المعطيات الشخصيات والحياة الخاصة للأفراد، والاهتمام بالتكوين وتأهيل المقاولة الصحافية الرقمية والمنظومة القانونية “.
وقال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة “التحدي اليوم هو الضغط من أجل حل معضلة الاعتراف القانوني بالصحافة الإلكترونية”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*