الملك محمد السادس يجدد دعم المغرب الكامل للسعودية


أخر تحديث : الأحد 3 مايو 2015 - 9:08 مساءً
الملك محمد السادس يجدد دعم المغرب الكامل  للسعودية

جدد الملك محمد السادس التعبير عن التضامن الكامل والمطلق مع المملكة العربية السعودية في سعيها للدفاع عن وحدة أراضيها، وصيانة حرمة الحرمين الشريفين، والتصدي لأي محاولة لتهديد السلم والأمن في المنطقة برمتها قائدا البلدين يؤكدان حرصهما القوي على مواصلة التنسيق والعمل المشترك، من أجل تعزيز هذه العلاقات المتميزة والارتقاء بها إلى شراكة استراتيجية في مختلف المجالات بما يخدم المصالح العليا للشعبين الشقيقين .

واعرب الملك وخادم الحرمين الشريفين  عن ارتياحهما للمستوى المتميز الذي بلغته علاقات التعاون المثمر والتضامن الفعال القائمة بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية

واكد خادم الحرمين الشريفين  موقف المملكة العربية السعودية الثابت والداعم لمغربية الصحراء، كجزء لا يتجزأ من السيادة الترابية والوحدة الوطنية للمملكة المغربية المباحثات تبرز توافق وجهات نظر قائدي البلدين بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي طليعتها التطورات التي تشهدها المنطقة العربية والإسلامية .

أعرب الملك وخادم الحرمين الشريفين  عن ارتياحهما للمستوى المتميز الذي بلغته علاقات التعاون المثمر والتضامن الفعال القائمة بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية المباحثات تبرز ضرورة تضافر الجهود من أجل إيجاد حلول دائمة للنزاعات التي تعيشها بعض الدول العربية، بغية التفرغ للدفاع عن القضية الفلسطينية، باعتبارها جوهر السلام بالشرق الأوسط ومفتاح الاستقرار بالمنطقة قائدا البلدين واكد الملكين عن تمسكهما بالعمل العربي المشترك لترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية الدائمة في المنطقة العربية وتكريس قيم التعاون والتضامن بما يتوافق مع احترام سيادة الدول ووحدتها الوطنية والترابية .

قائدا البلدين شددان على ضرورة إيجاد حل للوضع المتوتر بليبيا عن طريق الحوار في إطار مشاركة وانخراط كافة مكونات الشعب الليبي .

قائدا البلدين اعربا عن دعمها للجهود الدولية الهادفة إلى محاربة الإرهاب والتصدي لتنظيم داعش وإعادة الأمن والاستقرار إلى العراق الشقيق، في إطار انسجام كافة مكونات الشعب العراقي .

واكد التزامهما بدعم كل المبادرات الهادفة إلى إيجاد حل للأزمة السورية بما يكفل وقف إراقة الدماء ويتماشى مع قرارات جامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة الملك يجدد تضامن المملكة المغربية ودعمها للخطوات التي بادر خادم الحرمين الشريفين إلى اتخاذها لنصرة الشرعية في اليمن وتجنيب المنطقة انعكاسات التدخلات الأجنبية المباحثات تبرز ضرورة تضافر الجهود من أجل إيجاد حلول دائمة للنزاعات التي تعيشها بعض الدول العربية، بغية التفرغ للدفاع عن القضية الفلسطينية، باعتبارها جوهر السلام بالشرق الأوسط ومفتاح الاستقرار بالمنطقة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.