هكذا حاربت السعودية الفتاوي الغريبة عبر القنوات الفضائية


أخر تحديث : الخميس 7 مايو 2015 - 7:05 صباحًا
هكذا حاربت  السعودية الفتاوي الغريبة عبر القنوات الفضائية

أكد وزير الشؤون الدينية والاوقاف محمد عيسى مساء اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة أن تكلفة الحج لموسم 2015 قدرت ب 312.000 دج دون إحتساب تكلفة النقل مبرزا أنه تم إستئجار عمارات قريبة من الحرم المكي .

وأوضح السيد محمد عيسى الذي نزل ضيفا على حصة حوار الساعة للتلفزيون الجزائر أن أبعد عمارة عن الحرم المكي لاتتجاوز ال 900 متر مما يسهل على الحجاج الجزائريين التنقل من مقر إقامتهم الى المسجد الحرام في وقت قصير. كما أكد أن عدد الحجاج في الغرفة الواحدة لا يتعدى خمسة أفراد.

وفي رده عن سؤال حول الخطاب الديني في المساجد أكد السيد محمد عيسى أنه في “تطور مستمر” لا سيما وأن هناك 13 معهدا أنشيئ خصيصا لتكوين الاطارات الدينية للرفع من مستوى الخطاب الديني عبر جميع مساجد الوطن ليكون “مواكبا للتطورات الجارية في العصر الحالي وذلك بغية تحصين المجتمع فكريا” كما أضاف .

وبعد أن أكد على أن المجتمع الجزائري ليس في حاجة الى استراد المذاهب والمفاهيم الغريبة عنه اشار الى أن الغاية من إنشاء مركز الدراسات والابحاث في العلوم الاسلامية هي “تحصين أفراد المجتمع من الافكار الدخلية “.

وبخصوص الفتاوى التي أصبحت تمارس من قبل كل من هب ودب أوضح السيد محمد عيسى أن الجهود التي بذلتها الدولة من أجل تقليص أتباع الفتاوى التي تقدم عبر الفضائيات الاجنبية قد “كللت بالنجاح” وذلك بفضل المجالس العلمية المتواجدة في كل ولاية والتي تقدم الفتاوى للمواطنين في مختلف قضاياهم .

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.