استياء عارم بنقابات بلدية الرباط..ومطالب بتدخل الوالي لحماية الانتخابات من أي فساد


أخر تحديث : السبت 9 مايو 2015 - 9:01 مساءً
استياء عارم بنقابات بلدية الرباط..ومطالب بتدخل الوالي لحماية الانتخابات من أي فساد

طالبت فعاليات نقابية في حديثها للوطن24، بضرورة وقف ما يجري في عملية انتخاب أعضاء اللجن الثنائية المتساوية الأعضاء ببلدية مدينة الرباط.

وأكدت مصادرنا، ان هناك تنسيق وصف ب” الخطير” يقوده رئيس الموارد البشرية ببلدية مدينة الرباط وهو عضو المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للجماعات المحلية التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل، مع الكاتب الوطني للنقابة الديمقراطية للجماعات المحلية التابعة للمنظمة الديمقراطية للشغل، من اجل الظفر بمنصب ممثلي الموظفين في الدرجة التي ينتمي اليها داخل بلدية مدينة الرباط.

وهو الامر الذي اعتبرته مصادر نقابية بالفعل “غير ديمقراطي”، والذي يهدف الى نسف العملية الديمقراطية لانتخاب ممثلي الموظفين، ببلدية الرباط، خصوصا ان هناك العديد من الموظفين الاشباح الذين لا يظهرون الى مع قرب الانتخابات المهنية.

واكدت مصادرنا ان الكاتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للجماعات المحلية المنضوية تحت المنظمة الديمقراطية للشغل، يحضى بدعم رئيس الموارد البشرية ببلدية مدينة الرباط، الذي هو الاخر مرفوض من قبل جميع الموظفين ببلدية الرباط.

كما ان رئيس الموارد البشرية ببلدية مدينة الرباط، سبق لوزارة الداخلية ان اوقفت له مهمة التوقيعات داخل بلدية الرباط، وذلك بسبب مجموعة من “خروقات” في ملفات كثيرة لنا عودة اليه بتفصيل.

كما ان رئيس الموارد البشرية ببلدية مدينة الرباط، تقول مصادر الوطن24، مازال هو الأمر والناهي ببلدية الرباط.

واستغربت مصدرنا انه كيف لعضو المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للجماعات المحلية التابعة للفدرالية الديمقراطية للشغل التي يقودها عبد الحميد فاتحي، يدعم قيادي في المنظمة الديمقراطية للشغل التي يرأسها علي لطفي…مما يعني هناك تحالف غريب بين الشخصين في نقابتين مختلفتين، حيث ان المنظمة الديمقراطية للشغل لم تقاطع فاتح ماي، في حين ان الذراع النقابية الاتحاد الاشتراكي اي فدرالية فاتحي قاطعت فاتح ماي.

وما تستغرب له مصادر نقابية هو كون المنظمة الديمقراطية للشغل التي أصبحت قريبة من حزب الاصالة والمعاصرة، تريد ان تخلق تحالفات هجينة، كما يقع في نقابة الجماعات المحلية التابعة لنحيلي ونقابة الجماعات المحلية التابعة للفدرالية لديمقراطية للشغل.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.