مصر ضيفة شرف مهرجان قفطان مازاغان


أخر تحديث : الثلاثاء 12 مايو 2015 - 3:02 مساءً
مصر ضيفة شرف مهرجان قفطان مازاغان

كرم مهرجان “قفطان مازاغان” في دورته الرابعة الفنانتين عفاف شعيب ونهال عنبر، ومصممة الأزياء المصرية مروة البغدادي، وخديجة ظريفي، والدكتورة رجاء غانيمي رئيسة جمعية “ابو قراط للتنمية”، بحضور حكيمة الحيطي وزيرة الطاقة والمعادن والماء والبيئة، ومعاذ الجامعي عامل إقليم الجديدة، والسفير العراقي حازم اليوسفي، والقنصل المصري ناجي بشارة، والمستشار الإعلامي المصري بالرباط محمد فتوح مصطفى، وفاطمة الزهراء خليلي، مندوبة الصناعة التقليدية بجهة دكالة – عبدة.

وجاء تكريم الفنانات في المهرجان، الذي نظمته جمعية “الأيادي البيضاء” و شركة “كروس أوفر”، تحت شعار”الصناعة التقليدية في خدمة السياحة”، بمنتجع “مازاغان” السياحي بالجديدة، تقديرا لمسيرتهم المتميزة ودورهم كسفراء لبلدهم، وفي نطاق أهداف المهرجان في الترويج لدور الصناعة التقليدية في خدمة السياحة.

واختار المهرجان مصر كضيفة شرف لدورها في إثراء فنونها الصناعية والحرفية، وتجربتها الرائدة في دعم وإحياء الصناعة التقليدية ودورها في خدمة السياحة، حيث تعد الصناعات الحرفية والتراثية مرآة للبلدان وتاريخها وموروثها الثقافي، بما يسهم في التسويق السياحي وترويج صورة إيجابية.

وشمل المهرجان الذي قدمت فقراته، المذيعة سميرة البلوي، عرض أزياء قدمته مصممة الأزياء المصرية مروة البغدادي يعبر عن الطابع المصري، وعروض أزياء متنوعة للقفطان المغربي من تصميم مجموعة من المصممين المرموقين منهم سميرة حدوشي، لحسين آيت المهدي، حنان فراج، نوال الغزاوي، حسن بوشيخي، وأمين مرشيد، وتضمنت العروض تصميات تمزج بين التصميم المغربي الأصيل واللمسة الغربية المعاصرة.

وقدمت الفنانات سعيدة شرف، وزينة الداودية وسفيرة القفطان المغربي للدورة الرابعة لقفطان مازاغان فاطمة الزهراء العروسي، مجموعة من أشهر أغانيهم، نالت اعجاب الحاضرين، كما قدم الفنان المصري محمد سعيد عرضا رائعا للتنورة المصرية تفاعل معه الجمهور الذي تجاوز الف شخص.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.