النساء يعملن أكثر من الرجال في ألمانيا وفي حالات كثيرة بدون أجر


أخر تحديث : الإثنين 18 مايو 2015 - 6:11 مساءً
النساء يعملن أكثر من الرجال في ألمانيا وفي حالات كثيرة بدون أجر

أفاد تقرير لمكتب الإحصاء الاتحادي الألماني، نشر اليوم الاثنين، بأن النساء يعملن أكثر من الرجال، ولا يحصلن في حالات كثيرة على أجر.
وأعلن المكتب، الذي يوجد مقره في مدينة فيسبادن (وسط)، استنادا إلى دراسة أجريت ما بين سنتي 2012 و2013 حول تقسيم أوقات العمل بين الجنسين، أن النساء يعملن في المتوسط لمدة 5ر45 ساعة أسبوعيا في رعاية الأسرة والوظيفة والعمل التطوعي، بزيادة قدرها ساعة واحدة عن متوسط عدد ساعات عمل الرجال.
وأوضحت الدراسة أنه بالمقارنة مع آخر إحصائية من هذا القبيل أجريت بين سنتي 2001 /2002، فإن النساء والرجال صاروا يعملون بدون مقابل بنسبة أقل.
وأشار المصدر ذاته إلى تراجع متوسط عدد الساعات التي تقضيها النساء في الطهي وتنظيف المنزل والغسيل والكي بمقدار 5ر2 ساعة أسبوعيا، بينما تراجع الوقت الذي يقضيه الرجال أسبوعيا في أعمال البستنة ورعاية الحيوانات والأعمال الحرفية المنزلية بمقدار ساعة واحدة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.