تأجيل منافسات كأس العرش إلى مستهل الموسم المقبل


أخر تحديث : الثلاثاء 19 مايو 2015 - 10:17 صباحًا
تأجيل منافسات كأس العرش إلى مستهل الموسم المقبل

رضخت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لمطالب الأندية الوطنية، وأجلت منافسات ذهاب وإياب دور سدس عشر كأس العرش، التي كانت مبرمجة في السابق متم هذا الشهر، ونهاية الأسبوع الأول من يونيو المقبل، على أن تجرى في رفع ستار النسخة الخامسة من البطولة الوطنية الاحترافية، كما كان عليه الشأن في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت العملية تتكرر دائما في المغرب، أي خوض مباريات الكأس الفضية في غير موعدها، ولا موسمها المعتادين.
وبشأن هذا التأجيل الذي طال انتظاره، أن يمنح الناخب الوطني بادو الزاكي، الوقت الكافي لخوض محطات إعدادية متعددة، قبل إجراء مباراة الجولة الأولى عن المجموعة السادسة المؤهلة إلى نهائيات النسخة 31 المقررة بالغابون، مطلع عام 2017، أمام ليبيا، في موعد يقام بملعب “أدرار” بأكادير، يوم (الجمعة) 12 يونيو المقبل، بداية من الثامنة مساء، علما أنه استدعى ضمن اللائحة الأولية للمنتخب المغربي، محمد أمين البورقادي، وعلي المحمدي، ومحمد اليوسفي، ومحمد أولحاج، ومحمد أبرهون، وعبد الرحيم الشاكير، ومروان سعدان، ومراد باتنا، ومحسن ياجور، الذين يمارسون في البطولة الوطنية الاحترافية، وكانوا ملتزمين بكأس العرش.
وكانت المكاتب المسيرة لمعظم الفرق الوطنية، طالبت بالتأجيل، لأن الظرفية لا تسمح بحكم العياء الناتج عن موسم ماراطوني، انطلق منذ 22 من غشت الماضي، والبحث عن الاستفادة من فترة راحة بالنسبة للجميع، وأيضا لتهييء كل الظروف أمام المغرب التطواني، للإعداد المبكر للمجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا، التي تضم سموحة المصري، والهلال السوداني، وتيتي مازيمبي الكونغولي، وكذلك خوض إياب الدور الثاني مكرر بالنسبة للرجاء البيضاوي أمام نجم الساحل التونسي، بسوسة، وتحديدا في نهاية الأسبوع المقبل.
يشار إلى أن اثنا عشر فريقا تأهل إلى دور سدس عشر نهاية كأس العرش، يمثلون دوري الدرجة الثانية، مرفوقين بأربعة من قسم الهواة، سيتنافسون مستقبلا مع أندية البطولة الوطنية الاحترافية، علما أن حامل لقب النسخة الفضية الماضية، يبقى الفتح الرياضي الذي تفوق على نهضة بركان، بهدفي محمد ناهيري، ومراد باتنا، يوم (الثلاثاء) 18 نونبر 2014، بالعاصمة الرباط.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.