شرطي مصري يهتك عرض فتاة معاقة محتجزة


أخر تحديث : الأحد 24 مايو 2015 - 5:55 مساءً
شرطي مصري يهتك عرض فتاة معاقة محتجزة

قضت محكمة جنايات مصرية الاحد بالسجن المؤبد بحق شرطي مصري ادين بهتك عرض فتاة معاقة اثناء احتجازها في قسم شرطة في القاهرة الصيف الماضي, حسب ما افاد مسؤول قضائي.
وقال المسؤول ان محكمة جنايات الجيزة قضت بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما بحق أمين الشرطة وذلك لإدانته بارتكاب جريمة “هتك عرض إحدى الفتيات بالقوة بعد استخراجها من غرفة حجز القسم”.
وحدثت هذه الواقعة في قسم شرطة امبابة (شمال القاهرة) في شهرغشت الفائت.

وقالت النيابة في قرار الاتهام ان “الفتاة (16 عاما) مصابة بمرض عقلي واضطراب نفسي ولا تدرك الزمان أو المكان المتواجدة به, وهو ما استغله الشرطي ليخرجها من الحبس وينزوي بها بعيدا عن زاوية رؤية كاميرات المراقبة بالقسم ليهتك عرضها”.

واثبت الطب الشرعي حدوث الاعتداء الجنسي بحق الفتاة, بحسب ما افاد المسؤول القضائي الذي اكد ان الشرطي ق دم للمحاكمة محبوسا.

وشهد قسم امبابة اخيرا انتهاكات عديدة بحق مواطنين محتجزين في القسم.

وكانت تجاوزات الشرطة, التي بلغت حدودا غير مسبوقة في السنوات الخمس الاخيرة من حكم الرئيس الاسبق حسني مبارك, احد الاسباب الرئيسية لاندلاع الثورة التي ادت الى اطاحته مطلع العام 2011.

واستعادت الشرطة التي كانت مكروهة شعبيا في عهد مبارك جزءا من مكانتها بعد تأييدها التظاهرات الحاشدة التي ادت للاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في يوليو 2013.

ولكن الاشهر القليلة الماضية شهدت عودة تجاوزات الشرطة ضد مواطنين.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.