بونو قد يغيب عن المغرب أمام ليبيا لالتزامه بالصعود للدوري الإسباني


أخر تحديث : الثلاثاء 26 مايو 2015 - 11:30 صباحًا
بونو قد يغيب عن المغرب أمام ليبيا لالتزامه بالصعود للدوري الإسباني

أكدت مصادر إعلامية متخصصة في شؤون نادي سرقسطة الإسباني، الممارس حاليا في دوري الدرجة الثانية، أن الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، قد يغيب عن مباراة المنتخب المغربي أمام ليبيا، المقررة يوم (الجمعة) 12 يونيو المقبل، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء، بملعب “أدرار” سوس بأكادير، والتي تخص الجولة الأولى من المجموعة السادسة المؤهلة إلى نهائيات النسخة 31 لكأس إفريقيا للأمم، التي تجرى بالغابون، مستهل العام 2017.
وأضافت نفس المصادر، أن ياسين بونو، الحارس الرسمي لسرقسطة الإسباني، سيكون مجبرا على خوض التصفيات الختامية الخاصة بالصعود للدوري الإسباني الأول، والتي تتزامن مع نفس موعد “أسود الأطلس” أمام ليبيا، بأكادير، لأن ناديه الحالي، يحتل المرتبة السادسة، ب 60 نقطة، وعلى بعد نقطتين من التأهل الرباعي، قبل جولتين من نهاية “لاسيجوندا”، ليتبارى حينها على البطاقة الفريدة المطروحة للصعود، علما أن الفريقين المحتلين للمرتبتين الأولى والثانية، يرتقيان مباشرة، في حين تلعب الأندية من المركز الثالث إلى السادس، الدور الحاسم، لإفراز فريق واحد سيرتقي إلى دوري “الليغا”.
وخاض ياسين بونو، 13 مواجهة منذ إعارته من أتليتيكو مدريد الإسباني، أي أنه لعب رسميا لأكثر من 1152 دقيقة، في حين حضر ثلاثة مواعيد رفقة المنتخب المغربي، في عهد بادو الزاكي، وتحديدا أمام ليبيا، يوم (الأحد) سابع شتنبر 2014، وكينيا، يوم (الاثنين) 13 أكتوبر، وزيمبابوي، يوم (الأحد) 16 من نفس الشهر، وتلقى هدفا وحيدا كان أمام محاربي زيمبابوي، علما أن الرسمية ستكون من نصيب منير المحمدي الحارس الحالي لنومانسيا الإسباني، بدليل أنه تألق أمام الأوروغواي، بأكادير، وإن تلقى هدفا من ضربة جزاء، أحرزها إيدنسون كافاني، نجم باري سان جيرمان الفرنسي، (د51).
ولحسن حظ المنتخب الوطني المغربي، أن منير المحمدي، فريقه نومانسيا، غير معني بالصعود إلى الدوري الإسباني الدرجة الأولى، حيث يحتل مرتبة آمنة في وسط الترتيب العام، في حين سيختار بادو الزاكي، بمعية مروض حراس المرمى خالد فوهامي، بين محمد أمين البورقادي، من أولمبيك خريبكة، وعلي المحمدي، من الكوكب المراكشي، ومحمد اليوسفي، من المغرب التطواني، للجلوس في كرسي الاحتياط أمام ليبيا، في حالة ما إذا غاب ياسين بونو عند التأهل للمباريات الخاصة بالصعود.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.