نشطاء يطالبون برفع الرعاية السامية للملك عن مهرجان الفروسية لمبديع وموازين للماجيدي


أخر تحديث : الأحد 31 مايو 2015 - 7:27 مساءً
نشطاء يطالبون برفع الرعاية السامية للملك عن مهرجان الفروسية لمبديع وموازين للماجيدي

كثيرا ما نسمع ان مهرجانا فنيا او غيره ينظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، وهي رعاية تكون لها صفة رمزية ودلالة تشريفية لمهرجان يريد ن يكون مثاليا في التدبير والتسيير وتأطير وتنشيط المواطنين.
لكن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خرجوا عن صمتهم، وطالبوا برفع الرعاية السامية عن بعض من المهرجانات التي تحولت فيها بعض الممارسات إلى افعال خطيرة.
فبعد الحملة التي تشن ضد موازين بعد سهرة جونفير لوبيز، ودخول فاعلين سياسيين على الخط، قال نشطاء اخرون ان مهرجان الفروسية الف فرس وفرس الذي نظم تحت رعاية الملك، عرف انزلاقات منها، عدم تأدية اجور الفنانين، واستغلاله سياسويا من قبل البعض خصوصا وان الوزير مبديع الحركي هو رئيس المجلس البلدي للفقيه بنصالح والانتخابات على الابواب.
كما ان المهرجان عرف ممارسات خطيرة، كانتشار الرذيلة والمخدرت والخمور.
اما مهرجان موازين فيبدو ان الصراع يبقى حتى من داخل الحكومة وحزب العدالة والتنيمة، فقد كتب”عضو الأمانة العامة للحزب عبد الصمد الإدريسي على صفحته من يوم السبت 30 ماي: “أبدا لا يمكن ان تكون الرعاية السامية مانعا للقول ان موازين منكر واخلال بالحياء العام..”…”أبدا لا يمكن ان تكون قيادة الحكومة مانعا من القول ان الاستمرار في تنظيم هذا المهرجان استمرار في المساس بقيم الشعب والوطن…”.
وزاد الإدريسي : “أبدا لا يمكن ان نسكت عن هذا العار… وان اقتضى الحال ان نقول ان هذا من بين الامور الني فشلت فيها الحكومة…”
وأضاف : لست متفقا مع من يتوقفون عند انتقاد 2M رغم انها قناة تسحتق اكثر من النقد بما راكمته من مساس بمشاعرنا وقيمنا..لكن موازين موجود في الشارع العام.. في اكثر من مكان في الرباط…وجهوا سهام نقدكم لموازين..لمنظميه..لمموليه..لرعاته..وبعد ذلك لقناة 2M..”.
عن موقع بديل
وكتب أيضا : “موازين وما يعرفه من اخلال علني بالحياء خرق للقانون الجنائي…نقل سهرات موازين في الاعلام العمومي خرق لقانون الهيئة العايا للاتصال السمعي البصري…”

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.