رئيس “سي آي أيه” : الإرهابيون يراقبون معاركنا في الكونغرس


أخر تحديث : الإثنين 1 يونيو 2015 - 8:05 صباحًا
رئيس “سي آي أيه” : الإرهابيون يراقبون معاركنا في الكونغرس

صرح جون برينان , رئيس وكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي أيه” , بأن الإرهابيين ممن يريدون شن هجمات على الأراضي الأمريكية يراقبون عن كثب المشادات والمعارك التي تحدث في الكونغرس حول قانون “باتريوت أكت” على أمل إيجاد سبل وثغرات لشن الهجمات.
وقال برينان في تصريح نقلته صحيفة “ذا هيل” الأمريكية على موقعها الإلكتروني أمس الأحد – “أعتقد أن العناصر الإرهابية تشاهد بعناية فائقة ما حدث هنا في الولايات المتحدة”.
وأضاف “سواء أكان ما يحدث إفصاحا عن معلومات سرية أم لا , وسواء أكان هناك تغيرات في القانون والسياسات أم لا , فهم يبحثون عن ثغرات للعمل من خلالها” .
وتابع “هذا شيء لا يمكننا التعامل معه في الوقت الراهن, لأنه بالنظر إلى الهجمات الإرهابية المروعة والعنف الذي ترتكبه الجماعات الإرهابية في جميع أنحاء العالم, فنحن بحاجة للحفاظ على سلامة وطننا”.
وكانت وكالة الأمن القومي إستغلت بندا من بنود قانون “باتريوت أكت” , الذي صدر بعد هجمات 11 سبتمبر 2001 الإرهابية , لتبرير جمع كم هائل من البيانات الوصفية الهاتفية , من بينها معلومات عن أرقام الهواتف التي يتم الإتصال بها وأوقات المكالمات

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.