الهبة الملكية من الأدوية تضفي بعدا إنسانيا على زيارة الملك للكوت ديفوار


أخر تحديث : الأربعاء 3 يونيو 2015 - 7:47 صباحًا
الهبة الملكية من الأدوية تضفي بعدا إنسانيا على زيارة الملك للكوت ديفوار

قالت وزيرة الصحة ومحاربة السيدا بالكوت ديفوار السيدة رايموند غودو كوفي، إن الهبة الملكية التي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس على تسليمها، اليوم الثلاثاء بأبيدجان، وتتكون من طنين من المواد الصيدلية المخصصة لعلاج الأمراض الانتهازية المرتبطة بداء فقدان المناعة المكتسبة، “تضفي بعدا إنسانيا على الزيارة الملكية للكوت ديفوار”.
وأوضحت السيدة كوفي، في تصريح للصحافة بهذه المناسبة، أن هذه الهبة الممنوحة لوزارة الصحة ومحاربة السيدا الإيفوارية، والتي تتألف من مضادات للفيروسات والجراثيم والطفيليات وكل ما يلزم للتكفل بالمرضى المصابين بداء فقدان المناعة المكتسبة، ستمكن من تخفيف معاناة الأشخاص الحاملين لهذا الفيروس الفتاك.
وقالت “إننا ممتنون كثيرا لتفكير جلالة الملك في تخفيف معاناة الساكنة الإيفوارية المصابة بداء فقدان المناعة المكتسبة، علما أن محاربة هذا الداء تشكل أولوية بالنسبة للكوت ديفوار”.
وفي الشق المتعلق بالتعاون بين وزارتي الصحة المغربية والإيفوارية، ذكرت الوزيرة بأن الشراكة القائمة بين الوزارتين والمؤطرة بموجب بروتوكول اتفاق تسير “في الاتجاه الصحيح”.
وأشادت السيدة كوفي بالتعاون المثمر والنموذجي القائم بين المغرب والكوت ديفوار في المجال الصحي والتكوين في المجال الطبي والشبه- طبي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.