رجولة: رجل أعمال يعيد لخزينة الدولة 20 مليون دولار حصل عليها ك “عمولات غير قانونية”


أخر تحديث : الأربعاء 3 يونيو 2015 - 5:01 مساءً
رجولة: رجل أعمال يعيد لخزينة الدولة 20 مليون دولار حصل عليها ك “عمولات غير  قانونية”

أعاد رجل الأعمال البنمي كريستوبال ساليرنو، صاحب شركة (كوبرانزاس ديل ايستمو) المتخصصة في استخلاص الضرائب العالقة، 20 مليون و690 ألف دولار لخزينة الدولة، كان قد حصل عليها ك”عمولات غير قانونية”.

وأكد بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية أن ساليرنو، التي كانت تستفيد شركته من صفقة استخلاص الضرائب العالقة خلال الحكومة السابقة، أمر بإجراء تحويل بنكي بقيمة 20,69 مليون دولار لفائدة الحساب الوحيد للخزينة الوطنية.

ويوجد رجل الأعمال كريستوبال ساليرنو (71 سنة) قيد الاعتقال الاحتياطي، منذ 21 ماي الماضي، بقرار من النيابة العامة في إطار تحقيقات جارية حول مزاعم فساد وتلقي عمولات غير قانونية لتصفية الضرائب العالقة لفائدة الدولة خلال الفترة الممتدة بين 2012 و 2014.

وأضافت وزارة الاقتصاد والمالية أن شركة (كوابرانزاس ديل إستمو) تلقت “عمولات غير قانونية بقيمة 20 مليون و 699 ألف و 682 دولار خلال الوقت الذي كانت تشرف فيه على تدبير استخلاص الضرائب المتأخرة لفائدة إدارة الضرائب، وهي العملية التي توجد رهن التحقيق بالنيابة العامة”.

ووجهت الوزارة مذكرة إلى النيابة العامة لإطلاعها على وجود هذه الأموال “رهن إشارة المدعي العام المكلف بهذه القضية”.

وحسب تقارير إعلامية، فقد استفادت شركة (كوبرانزاس ديل استمو) من عمولات غير قانونية خلال عملية استخلاص ما لا يقل عن 172 مليون دولار كضرائب مفروضة على الشركة العمومية (توكومين) المكلفة بتدبير المطار الدولي بالعاصمة بنما، مضيفة أن العمولات كانت تقتسم بين الشركة وعدد من الموظفين السامين بالحكومة السابقة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.