مصافحة سعودية إسرائيلية “علنية” في واشنطن+ فيديو


أخر تحديث : الأحد 7 يونيو 2015 - 10:28 مساءً
مصافحة سعودية إسرائيلية “علنية” في واشنطن+ فيديو

عبرت حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية، عن إدانتها للمصافحة التي جرت بين مسؤول رفيع سابق في الحكومة السعودية، ومدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، في العاصمة الأمريكية واشنطن، نهاية الأسبوع الماضي.

وتصافح اللواء السعودي المتقاعد، أنور عشقي، رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات السياسية في جدة، وكان في السابق مستشاراً لملك السعودية، مع الإسرائيلي دوري غولد، أمام المجلس الأمريكي للعلاقات الخارجية الخميس الماضي، بحسب ما يظهر في الفيديو المرفق.

وأورد التلفزيون الإسرائيلي عدداً من التقارير حول المصافحة بين عشقي وغولد، والتي يُعتقد أنها أول مصافحة علنية بين مسؤولين إسرائيليين وسعوديين، فيما نقلت الإذاعة الإسرائيلية أن الاثنين أكدا أن “هناك مصالح مشتركة لإسرائيل والسعودية في مواجهة إيران.”

كما أوردت الإذاعة العبرية عن صحيفة “نيويورك تايمز” أن إسرائيل والسعودية يتبادلان المعلومات الاستخباراتية، خاصةً فيما يتعلق بإيران، منذ سنوات، فيما أشار موقع “بلومبرغ” إلى أن خمسة لقاءات سرية جمعت الطرفين منذ مطلع العام الماضي، في الهند وإيطاليا والتشيك.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.