سلة “لوصيكا” ترتقي للقسم الأول


أخر تحديث : الإثنين 8 يونيو 2015 - 10:20 صباحًا
سلة “لوصيكا” ترتقي للقسم الأول

تمكن نادي أولمبيك خريبكة لكرة السلة، من الصعود للقسم الأول الذي أحدث مؤخرا، والمؤدي للدوري الممتاز بالنسبة للمحتلين للمركزين الأول الثاني، وذلك بعد تخطي فريق الراشيدية في مباراة السد الثانية والحامسة، بحصة 82 مقابل 54، ليرافق الكوكب المراكشي الذي فاز على “لوصيكا” في النزال الأول، بفارق ضئيل من النقط، علما أن فريق ممثل الفوسفاط احتل ريادة الدرجة الثانية شطر الجنوب، بحكم تفوقه في المواعيد العشرة التي أقيمت عن المجموعة الثالثة.
واعتمدت سلة “لوصيكا” على مجموعة من الأسماء المحلية خريجة مدرسة التكوين، والتي تضم العديد من العناصر الشابة، بقيادة المدرب والمؤطر مصطفى موافيد، وأيضا الرئيس إدريس عماني الذي اعتبر الصعود إنجازا كبيرا لخريبكة، في انتظار مزيد من التألق في القسم الأول خلال الموسم المقبل، لاحتلال إحدى المرتبتين المؤديتين لقسم الصفوة، لأن أولمبيك خريبكة لم يحرق المراحل، حيث الانطلاقة بتوسيع قاعدة الممارسين، والتنقيب في المؤسسات التعليمية، وتوقيع شراكات مع الجهات المعنية، مع الحفاظ على الاستقرار الإداري، والتقني، والاعتماد على الجاهزية، مع التطعيم بأخرى من خارج الديار.
وفي سياق متصل، نظم أولمبيك خريبكة لكرة السلة، النسخة الأولى لدوري الإمام مالك، الذي أقيم على مدى شهر كامل بمؤسسة الإمام مالك، بمشاركة 400 تلميذة، يمثلون فتيات المستوى الإعدادي الثالث، وصغار المستوى الثاني، بتنسيق مع حسن حربي المهتم بهذا النوع الرياضي، الغرض منه توسيع القاعدة، والتنقيب على الخلف، وتقريب اللعبة من المؤسسات التعليمية، وبالتالي الارتقاء بالمتألقات للخضوع للتكوين والتأطير في أفق تعزيز فئة الفتيات اللائي صعدن منصات التتويج رغم حداثة سنهن، واعتمادهن على الأسماء المحلية.
يشار إلى أن الممارسات وجدن معاناة كبيرة مع البنيات التحتية الرياضية المهترئة لمؤسسة الإمام مالك، بدليل التباري على أرضية صلبة مخصصة لكرة السلة، وفي غياب أبسط شروط الممارسة الطبيعية والسليمة، ومن غير المستبعد أن يقوم مسؤولو أولمبيك خريبكة، بترميم وإصلاح بعض من المرافق الضرورية، لتكون جاهزة وملائمة في المستقبل القريب.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.