swiss replica watches
العنصر: 32 جامعة من أصل 45 قامت بملاءمة أنظمتها الأساسية مع النظام النموذجي للجامعات الرياضية – سياسي

العنصر: 32 جامعة من أصل 45 قامت بملاءمة أنظمتها الأساسية مع النظام النموذجي للجامعات الرياضية

أكد وزير الشباب والرياضة، امحند العنصر، اليوم الثلاثاء، أن 32 جامعة من أصل 45 قامت بملاءمة أنظمتها الأساسية مع النظام الأساسي النموذجي للجامعات الرياضية، تفعيلا لقانون التربية البدنية والرياضية 09/30.

وأوضح العنصر، في معرض جوابه عن سؤال شفوي حول “تطبق قانون الرياضة الجديد” قدمه الفريق الدستوري خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أن أربع جامعات أخرى أعدت بدورها مشاريع أنظمتها الأساسية في أفق عرضها للمصادقة من أجل ملاءمتها مع قانون التربية البدنية والرياضية، في انتظار التحاق باقي الجامعات بها.

وأبرز أن الوزارة، وتطبيقا لهذا القانون، بادرت إلى استصدار نظام أساسي نموذجي للجامعات الرياضية سنة 2013، يشتمل على محاور أساسية تنسجم مع مقتضيات قانون التربية البدنية والرياضية، مع فسح المجال أمام مختلف الجامعات لبلورة أنظمتها الأساسية وملاءمتها مع النوع الرياضي الذي تشرف عليه.

وأشار العنصر إلى أن الوزارة قامت أيضا بإصدار القرار المتعلق بتحديد نموذج “الدفتر الطبي للرياضي المجاز” في أكتوبر الماضي، كما توجد مجموعة من القرارات الأخرى قيد الإصدار، منها ما هو مشترك مع قطاعات حكومية أخرى.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تعمل على استكمال إصدار القرارات المنظمة للمجال الرياضي، تفعيلا لقانون التربية البدنية والرياضية الذي اعتبر أنه “من القوانين الأساسية والمهمة التي سهلت تأطير القطاع الرياضي” الوطني

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*