العنصر: 32 جامعة من أصل 45 قامت بملاءمة أنظمتها الأساسية مع النظام النموذجي للجامعات الرياضية


أخر تحديث : الأربعاء 10 يونيو 2015 - 7:44 صباحًا
العنصر: 32 جامعة من أصل 45 قامت بملاءمة أنظمتها الأساسية مع النظام  النموذجي للجامعات الرياضية

أكد وزير الشباب والرياضة، امحند العنصر، اليوم الثلاثاء، أن 32 جامعة من أصل 45 قامت بملاءمة أنظمتها الأساسية مع النظام الأساسي النموذجي للجامعات الرياضية، تفعيلا لقانون التربية البدنية والرياضية 09/30.

وأوضح العنصر، في معرض جوابه عن سؤال شفوي حول “تطبق قانون الرياضة الجديد” قدمه الفريق الدستوري خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أن أربع جامعات أخرى أعدت بدورها مشاريع أنظمتها الأساسية في أفق عرضها للمصادقة من أجل ملاءمتها مع قانون التربية البدنية والرياضية، في انتظار التحاق باقي الجامعات بها.

وأبرز أن الوزارة، وتطبيقا لهذا القانون، بادرت إلى استصدار نظام أساسي نموذجي للجامعات الرياضية سنة 2013، يشتمل على محاور أساسية تنسجم مع مقتضيات قانون التربية البدنية والرياضية، مع فسح المجال أمام مختلف الجامعات لبلورة أنظمتها الأساسية وملاءمتها مع النوع الرياضي الذي تشرف عليه.

وأشار العنصر إلى أن الوزارة قامت أيضا بإصدار القرار المتعلق بتحديد نموذج “الدفتر الطبي للرياضي المجاز” في أكتوبر الماضي، كما توجد مجموعة من القرارات الأخرى قيد الإصدار، منها ما هو مشترك مع قطاعات حكومية أخرى.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تعمل على استكمال إصدار القرارات المنظمة للمجال الرياضي، تفعيلا لقانون التربية البدنية والرياضية الذي اعتبر أنه “من القوانين الأساسية والمهمة التي سهلت تأطير القطاع الرياضي” الوطني

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.