بعد تسريب في امتحانات الباكلوريا..الدعوة الى تنظيم وقفات أمام الثانويات


أخر تحديث : الأربعاء 10 يونيو 2015 - 1:14 مساءً
بعد تسريب في امتحانات الباكلوريا..الدعوة الى تنظيم وقفات أمام الثانويات

توصلت “سياسي” ببلاغ من الشبيبة المدرسية القريبة من حزب الاستقلال,
واكد البلاغ، ان المكتب الوطني للشبيبة دعا اتباعه الى تنظيم وقفات امام التانويات.
ومما جاء في البلاغ” بإجراء الامتحانات الاشهادية لهذه السنة، وعلى إثر التسريبات التي طالت مواضيع امتحانات الباكلوريا، خصوصاً امتحان مادة الرياضيات الذي سرب ليلة اليوم الأربعاء، وما خلفه ذلك من استياء وسخط في صفوف التلاميذ الممتحنين، تدعو كتاب فروعها وأطرها والمتعاطفين معها إلى تنظيم وتأطير وقفات احتجاجية أمام الثانويات والنيابات الإقليمية بداية من هذه الساعة، في نظام وانتظام، حتى تحقيق المطلب الجماعي بإلغاء امتحان الرياضيات المسرب وإعادة برمجته من جديد وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الممتحنات والممتحنين.

وهي كذلك مناسبة ندعو فيها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني إلى :
تحمل مسؤوليتها كاملة فيما يقع عوض التمويه والاختباء وراء بلاغات غير مجدية.
تغيير سياسة التهديد اتجاه التلاميذ الممتحنين التي تعتمدها مصالح الوزارة واعتماد سياسة التوجيه والنصح والتحفيز والتشجيع.الضرب بيد من حديد على الواقفين وراء التسريبات خصوصا أن لا علاقة للتلاميذ بذلك.
تنوير الرأي العام الوطني حول الصفقة التي وقعتها الوزارة مع شركة الحراسة واللوجيستيك التقني خصوصا أنه يروج أن من استفاد منها مقرب من مسؤول من الوزارة.
بناء منظومة جديدة للتقويم تستهدف رد الاعتبار لشهادة الباكالوريا التي انحدر مستواها حتى أصبحت دول افريقية في جنوب الصحراء لا تعترف بها. حسب بلاغ الشبيبة المدرسية,

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.