إندونيسيا تعفي مواطني 30 بلدا من التأشيرة


أخر تحديث : السبت 13 يونيو 2015 - 7:45 مساءً
إندونيسيا تعفي مواطني 30 بلدا من التأشيرة

أعلن مصدر رسمي إندونيسي، اليوم السبت، أن الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، أصدر أمس مرسوما ينص على إعفاء مواطني 30 بلدا من التأشيرة ومن أداء رسوم الدخول إلى إندونيسيا.

وأوضح الوزير المكلف بشؤون مجلس الوزراء الإندونيسي، في تصريح صحفي، أن هذا الإجراء، الذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من شهر يوليوز المقبل، يهدف بالأساس إلى الرفع من عدد السياح الوافدين على البلاد، مضيفا أن هذا القرار سيرفع عدد البلدان التي يمكن لمواطنيها الدخول إلى إندونيسيا بدون تأشيرة إلى 45 بلدا.

ومن جهته، أكد وزير السياحة الإندونيسي، عريف يحيى، أن الحكومة تسعى من وراء هذا الإجراء إلى جذب ما بين 500 ألف ومليون سائح إضافي، “ما يعني ارتفاع المداخيل من النقد الأجنبي بحوالي مليار دولار أمريكي”.

وأضاف أن هذا الاجراء يهم عددا من الأسواق السياحية الرئيسية ككندا والمكسيك والولايات المتحدة وألمانيا والنمسا وبلجيكا وجمهورية التشيك والدنمارك وفنلندا وفرنسا وهنغاريا وإيطاليا وهولندا والنرويج وبولندا واسبانيا والسويد وسويسرا والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى البحرين والكويت وعمان وقطر والإمارات العربية المتحدة.

وينص القرار كذلك على منح تأشيرات الدخول بدون رسوم لسياح عدد من الدول كان مواطنوها في السابق معفيين من التأشيرة المسبقة من بينهم مواطنو المغرب وتايلاند وماليزيا وسنغافورة وبروناي دار السلام والفلبين ومنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة ومنطقة ماكاو الادارية الخاصة وشيلي وبيرو وفيتنام والإكوادور وكمبوديا ولاوس وميانمار ونيوزيلندا.

يذكر أن مواطني هذه الدول كانوا يلجون إلى إندونيسيا بدون تأشيرة إلا أنهم كانوا مطالبين بأداء 35 دولار أمريكي عند وصولهم إلى المطار مقابل تأشيرة الدخول لمدة شهر واحد

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.