مرون يبحث مع المندوب السامي الأسترالي في التجارة سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال التنمية المستدامة


أخر تحديث : الإثنين 15 يونيو 2015 - 10:06 مساءً
مرون يبحث مع المندوب السامي الأسترالي في التجارة سبل تعزيز التعاون  الثنائي في مجال التنمية المستدامة

بحث وزير التعمير وإعداد التراب الوطني إدريس مرون، اليوم الإثنين بالرباط، مع المندوب السامي الأسترالي في التجارة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جيرارد سيبير، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال التنمية الحضرية المستدامة والتنمية القروية.

وخلال هذا اللقاء، بحث الطرفان فرص التعاون في هذين المجالين، وتعزيز قدرات الموارد البشرية بقطاع التعمير وإعداد التراب.

وقال مرون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “تباحثنا مع أصدقائنا الأستراليين حول الوسائل التي يمكن لنا استكشافها في مجال تصميم وثائق التعمير وإعداد التراب”.

وأكد الوزير أن اللقاء مع المسؤول الأسترالي شكل فرصة مناسبة لتدارس إمكانات التبادل في مجال الاستثمار، معتبرا أن هذا اللقاء يعكس العلاقات الجيدة القائمة بين المغرب وأستراليا رغم البعد الجغرافي.

كما أبرز، بهذه المناسبة، التقدم المنجز في المغرب، والأوراش التي أطلقتها المملكة في مختلف المجالات، لاسيما في مجالات الديمقراطية، وإعداد التراب، والبنيات التحتية، والتعمير، وسياسة الإدماج، علاوة على المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

من جانبه، قال السيد سيبير، الذي يشغل أيضا منصب القنصل العام لأستراليا بدبي، إن هذه الزيارة تندرج في إطار تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين أستراليا والمغرب.

وأوضح أن الأمر يتعلق بإعطاء نفس جديد لهذه العلاقات من خلال تبادل الخبرات في مجال التعمير والتخطيط الحضري.

وأشاد المندوب السامي الأسترالي، الذي كان مرفوقا بالقنصل الشرفي لأستراليا بالمغرب، السيد أسامة علوي، بالدينامية التي طبعت العلاقات الاقتصادية بين المغرب وأستراليا خلال السنوات الخمس الأخيرة، كما يشهد بذلك استقرار عدة شركات أستراليا بالمغرب.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.