تنظيم القاعدة ينفي مقتل بلمختار


أخر تحديث : الجمعة 19 يونيو 2015 - 9:35 صباحًا
تنظيم القاعدة ينفي  مقتل بلمختار

– نفى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي تقارير عن مقتل الجزائري مختار بلمختار -أحد قيادييه البارزين- في غارة أمريكية على ليبيا.

ونقل موقع سايت الذي يتابع المواقع المرتبطة بالحركات الإسلامية المتشددة على الانترنت بيانا نشره تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي على تويتر يعلن فيه أن بلمختار المعروف باسم خالد أبو العباس على قيد الحياة.

وقال البيان “القيادي الجهادي خالد أبو العباس لا يزال حيا يرزق يصول ويجول في أرض الله مناصرا لأوليائه ومرغما لأعدائه.”

وألقي باللوم على بلمختار في هجوم مميت على حقل غاز جزائري عام 2013.

وكانت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا وتمارس عملها من بلدة البيضاء في شرق ليبيا قالت إن الغارة الأمريكية أسفرت عن مقتل بلمختار خلال اجتماع مع عدد من قيادات المتشددين الذين لم تذكر اسماءهم.

وأفادت تقارير أكثر من مرة بمقتل المتشدد الجزائري وكان أحدها في عام 2013 حين اعتقد أنه لاقى حتفه في القتال في مالي. وألقي باللوم على بلمختار في التخطيط لهجوم عام 2013 على حقل إن أميناس للغاز الذي قتل فيه 40 من العاملين بقطاع النفط وفي عمليات خطف أجانب.

وسيكون مقتله ضربة قوية للجماعات المرتبطة بالقاعدة في المنطقة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.