مليونا سنتيم للمحليين بعد تجاوز ليبيا وياجور وأولحاج وشاكير استفادوا من منحتين


أخر تحديث : الثلاثاء 23 يونيو 2015 - 9:16 صباحًا
مليونا سنتيم للمحليين بعد تجاوز ليبيا وياجور وأولحاج وشاكير استفادوا من منحتين

رصدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، منحة مالية بقيمة مليوني سنتيم، لعناصر المنتخب المحلي، بعد تحقيقها يوم (الأحد) الماضي، لفوز عريض على ليبيا، بثلاثية محسن ياجور، (د16)، وعبد الإله الحافيظي، (د40)، ومروان سعدان، (د73)، في ثاني جولات التصفيات الإفريقية الخاصة بالمنطقة الشمالية المؤهلة إلى نهائيات “الشان” المقررة برواندا عام 2016، علما أن المجموعة خرجت خاوية الوفاض من مباراتها الأول التي انتهت بهدف لمثله، أمام تونس، من تسجيل كريم العواضي، (د39)، وعبد الإله الحافيظي، (د68)، لأن التعادل بالميدان لا قيمة له في ميزان التحفيزات المالية الحالية.
واستفاد محسن ياجور، ومحمد أولحاج، وعبد الرحيم شاكير، من منحتين قيمتهما الإجمالية ستة ملايين سنتيم، لأنهم جاوروا المنتخب الوطني الأول، بقيادة بادو الزاكي، وعاشوا لحظة الفوز على ليبيا، في افتتاح الجولة الأولى من المجموعة السادسة المؤهلة إلى نهائيات النسخة 31 لكأس إفريقيا للأمم، المقررة بالغابون عام 2017، في موعد أقيم يوم (الجمعة) 12 يونيو الجاري، بملعب “أدرار” سوس بأكادير، وانتهى بهدف عمر القادوري، (د51)، وأيضا مع المنتخب المحلي، رفقة امحمد فاخر، يوم (الأحد) الماضي، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، والتفوق دائما على مجموعة المدرب الإسباني خافيير كليمنتي، عن ثاني جولات التصفيات المؤدية إلى “الشان”، لكن بثلاثية قوية.
وفي سياق متصل، ستستفيد عناصر المنتخب المحلي، من منحة مالية بقيمة 12 مليون سنتيم، عند ضمان إحدى بطاقتي التأهل إلى النسخة الرابعة لنهائيات “الشان” المقررة منتصف شهر يناير من العام المقبل، بالأراضي الرواندية، علما أنهم يحتلون المرتبة الأولى، بعد مضي جولتين من التصفيات الخاصة بالمنطقة الشمالية، بأربع نقط، وبأحسن هجوم نال رباعية، وبأقوى دفاع لم يتواضع سوى مرة واحدة أمام تونس، والتعادل في موعدي الإياب، سيمنح ثاني مشاركة مغربية في هذا العرس القاري.
يشار إلى أن جامعة الكرة، رصدت منحة مالية مهمة لكل لاعب محلي، عند الفوز بلقب “الشان” في نسخته الرابعة الذي يقام برواندا، وتبلغ 50 مليون سنتيم، علما أن التتويج يبقى في المتناول بحكم الظروف الصعبة التي تمر منها مختلف المنتخبات القارية، وأيضا في ظل توفر المنتخب المحلي على عدد مهم من أبرز الأسماء الممارسة في البطولة الوطنية الاحترافية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.