لحمامي:”لا أحد يناقش مشاركة الرجاء في كأس شمال إفريقيا”


أخر تحديث : الخميس 25 يونيو 2015 - 1:30 مساءً
لحمامي:”لا أحد يناقش مشاركة الرجاء في كأس شمال إفريقيا”

أكد محمود لحمامي، الكاتب العام لإتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، أن اختيار الرجاء البيضاوي، لتمثيل المغرب في كأس إتحاد شمال إفريقيا للأندية، الذي يحتضنه ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في الفترة الممتدة ما بين 13 و19 غشت المقبل، لا يناقش، كما أنه لم يأت من فراغ، لأن الفريق الأخضر له وزنه القاري، ومكانته المرموقة على المستوى العالمي، وأيضا في البطولة الوطنية الاحترافية، علاوة على قاعدته الجماهيرية التي يضرب بها المثل في كل أنحاء المعمور، وبشأنها أن تقدم الفرجة والمتعة لتمر الدورة في ظروف جيدة للغاية.
وأضاف لحمامي، في تصريحات صحفية، أن الوداد البيضاوي كان المرشح الأول للمشاركة في كأس إتحاد شمال إفريقيا، بحكم أنه بطل المغرب الموسم الماضي، ب 59 نقطة، ومؤهل للنسخة 52 لدوري أبطال إفريقيا، بقيادة المدرب الويلزي بينيامين توشاك، لكنه اعتذر لتزامن الدورة مع مباراة السوبر أمام العين الإماراتي، لتتحول الوجهة صوب الرجاء البيضاوي الذي أبدى رغبة كبيرة في ضم اسمه لقائمة الأندية التي ستلعب بالدار البيضاء، وأيضا بعد تشاور وتزكية من جامعة الكرة المغربية، لأن المكتب التنفيذي لا يتعامل مع الفرق، وإنما مع الاتحادات المعنية.
وفي هذا السياق، قال لحمامي: “المكتب التنفيذي لإتحاد شمال إفريقيا، يضع شرطين أساسيين في اختياره للأندية المشاركة، أي يجب أن يكون الفريق من بين الأوائل في قائمة الاتحاد الإفريقي، وصاحب إحدى المراتب الخمسة المتقدمة في البطولات المحلية المغربية، والتونسية، والمصرية، والليبية، وإن شكل الرجاء البيضاوي الاستثناء لأنه أتى ثامنا، ب 38 نقطة، لكن حضوره سيفيد الدورة، وسيمنحها إشعاعا كبيرا من حيث المنافسة، وطريقة اللعب، والمتابعة الجماهيرية، علما أن الأندية الثلاثة المتبقية لها وزنها، وثقلها القاري والعربي، في مقدمتها النادي الإفريقي التونسي، والهلال الليبي، والإسماعيلي المصري”.
يشار إلى أن النسخة الرابعة لكأس إتحاد شمال إفريقيا للأندية لكرة القدم، ستقام على ثلاثة مراحل، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، الأولى يوم 13 غشت المقبل، والثانية يوم 16 من نفس الشهر، والثالثة يوم 19 غشت 2015، والمتزعم سيظفر باللقب الذي ينقص خزائن الأندية الوطنية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.