swiss replica watches
واشنطن تنصت على وزيرين فرنسيين ومارست التجسس الاقتصادي – سياسي

واشنطن تنصت على وزيرين فرنسيين ومارست التجسس الاقتصادي

– تنصتت اجهزة الاستخبارات الاميركية (وكالة الامن القومي) على وزيري اقتصاد فرنسيين ومارست التجسس الاقتصادي في فرنسا, بحسب وثائق حصل عليها موقع ويكيليكس ونشرتها مساء الاثنين صحيفة ليبراسيون وموقع ميديابارت.
وقالت الوسيلتان الاعلاميتان ان “عددا من الشخصيات السياسية وكبار الموظفين الفرنسيين تعرضوا للتنصت خلال السنوات الماضية”, مشيرتين الى المفوض الاوروبي الحالي بيار موسكوفيسي, وزير الاقتصاد من ايار/مايو 2012 الى اب/اغسطس ,2014 وفرنسوا باروان, وزير الموازنة ثم الاقتصاد في عهد الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي من اذار/مارس 2010 الى ايار/مايو 2012.
وتضمنت ايضا لائحة الشخصيات الفرنسية التي تعرضت لتنصت وكالة الامن القومي الاميركية ثلاثة رؤساء جمهورية, فرنسوا هولاند ونيكولا ساركوزي وجاك شيراك, بحسب ما كشفت الوسيلتان المذكورتان نقلا عن ويكيليكس الاربعاء الماضي.
واكد موقع ميديابارت ان وكالة الامن القومي الاميركية قامت ايضا ب”عمليات تجسس اقتصادي واسع النطاق في فرنسا”, متسائلا عن عدد من “العقود التجارية التي خسرتها المؤسسات الفرنسية”.
لكن الموقع لم يتمكن من اقامة “صلة موضوعية” بين التنصت المحتمل وما انتهى اليه اي من العقود “ما دامت الوثائق لم تشر الى اسم اي شركة”.
واشارت ليبراسيون الى ان وكالة الامن القومي الاميركية استهدفت “نحو مئة مؤسسة” اقتصادية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*