الأموي بوسبرديلة ينظم مائدة الرحمان احتفاءا بالنتائج الكارثية التي حصلت عليها نقابته بالرباط


أخر تحديث : الجمعة 3 يوليو 2015 - 1:48 صباحًا
الأموي بوسبرديلة ينظم مائدة الرحمان احتفاءا بالنتائج الكارثية التي حصلت عليها نقابته بالرباط

في الوقت الذي أصيبت فيه الكونفدالية الديمقراطية للشغل بالرباط بهزيمة مدوية في انتخابات اللجان المتساوية الأعضاء ومناديب العمال، وفي الوقت الذي كان من المفروض ان يقدم أعضاء المكتب الإقليمي للكونفدراية بالرباط استقالتهم من تحمل المسؤولية والدعوة الى عقد مؤتمر اسثثنائي كما تطالب به العديد من المناضلات والمناضلين الشرفاء بالقطاع العام وشبه العام والخاص بالرباط، وبالرغم من المحاسبة وانتقادات لاذعة التي تعرض لها باقة عثمان الكاتب الاقليمي بالرباط في المجلس الوطني الأخير المنعقد بمدينة الدار البيضاء، جراء النتائج الكارثية التي حصلت عليها النقابة بالرباط، والتي كانت في وقت سابق تأتي في مقدمة المركزيات النقابية خاصة في القطاع العام.

وعلمت”سياسي”، بأن المكتب الإقليمي للكونفدارلية بالرباط عقد اجتماعا طارئا من أجل محاولة الالتفاف على النتائج السلبية، وتحريض المناضلين على مقاطعة انتخابات مجلس المستشارين، وذلك بالدعوة الى فطور جماعي يوم الثلاثاء 7 يوليوز، بمقر الكونفدرالية بالرباط.

وأكدت مصادر” سياسي” ان احد الظرفاء المنتمون الى النقابة العتيدة اعتبر هذه المبادرة بمثابة مائدة” الرحمان”، واستغرب كيف يمكن لجهاز نقابي محلي لم يحصل على نتائج مشرفة، يحتفل ب”التكرديعة” التي تعرضت لها نقابة الأموي بالرباط.

وهذا ما يعتبر حسب مصادر “سياسي” قمة الاستهتار، وأن المطلوب يقول مصدرنا، من قيادة نقابة هو القيام بافتحاص لمالية المكتب الإقليمي للكونفدرالية منذ صعوده الى اليوم، لأن بعض أعضائه تفننوا في مهمة” تريتور” فجل ميزانية الجهاز المحلي صرفت في الاكل في”العرجات” و”كوك ماجي”… والحفلات واللباس وتزيين المقر لتبرير المصاريف الضخمة من اجل اخفاء تقوب و طمس الطرق الملتوية في صرف ميزانية النقابة.

وعندما تبين لمناضلي النقابة سوف يقاطعون مائدة الرحمان، قرروا نقلها الى مقر جمعية الاعمال الاجتماعية للتعليم، وهو مقر ينظم مائدة الرحمان مفتوحة لسائقي الطاكسيات وذوي الاحتاجات الخاصة.

فهل قيادة المركزية النقابية تتوفر على إرادة حقيقية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، لكون الكونفدرالية بالرباط مهددة بالانقراض ، مقارنة مع تاريخها النضالي المشرق؟

تجدر الاشارة ان الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالرباط، حصلت على نتائج كارثية، ومنها:

الجماعات المحلية حصلت على مقعدين

هيدوركاروبنات: مقعدين

التجهيز: مقعد

العلاقة مع البرلمان: مقعد واحد

الاذاعة والتلفزة: واحد

المالية: مقعدين

الشبيبة والرياضة: ثلاث مقاعد

العدل: اربع مقاعد

الصناعة التقليدية: 5 مقاعد

التجارة والصناعة: سبع مقاعد

السكنى: صفر

الثقافة: صفر

التعمير: صفر

المقاومة: صفر

الشؤون العامة للحكومة: صفر

التعاضدية العامة: صفر

الفلاحة: صفر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.