swiss replica watches
المريزق يكتب: دفاعا عن الشرعية النضالية بمدينة مكناس – سياسي

المريزق يكتب: دفاعا عن الشرعية النضالية بمدينة مكناس

المريزق المصطفى
بنضال طويل و مرير، استطاعت ثلة من المناضلات و المناضلين بمدينة مكناس كسب تعاطف واسع من لدن الساكنة في العديد من المواقع و على صعيد واجهات متعددة.
و هذا في حد ذاته يعتبر مكسبا يشكل خطوة حيوية على طريق تعميق النضال الديمقراطي و الارتباط الكفاحي بالحركة الجماهيرية المكناسية في ساحة النضال اليومي. كما تعتبر هذه التجربة السياسية النضالية الجديدة، تعزيزا للصف الديمقراطي و التقدمي المحلي و الإقليمي بمدينتنا، و ذلك في أفق بناء جبهة واسعة و فاعلة ضد الفساد و المفسدين
. إن الضرورة التاريخية اليوم في مكناس تؤكد لنا كل يوم، أن الكائنات الهزيلة و لوبيات الفساد لم تعد لها مكانة بين الساكنة. إن الآفاق المنفتحة و المتفتحة اليوم في مكناس، و التعاون المشترك بين النخب الوطنية و الديمقراطية، و أبناء الشعب المكناسي من مختلف المواقع و الانتماءات السوسيومهنية، تؤكد على ضرورة حماية المدينة من العسكرة الانتخابوية للجماهير الشعبية المغلوبة على أمرها. كما أن الشرعية النضالية المكتسبة اليوم على أرض الواقع، و بعرق الجبين، تستمد قوتها من عدالة القضية، و من مناصرة حركة التحرر المكناسية.
إن تحرير مكناس من الاستبداد الانتخابوي، هو نصرة شعبية لساكنة مكناس و للوطن برمته. و من نفس المنطلق، نعتبر هذا الطموح مستحق و ليس ممنوح، إنها قناعة راسخة نؤكدها اليوم على ارض الواقع المكناسي، و سنزيد من بلورتها في كل الأحياء السكنية حتى الانتصار على الكائنات الهزيلة و المبتذلة. إنها فرصة الجهر بالحقيقة أمام ساكنة مكناس المتعطشة للتغيير، ضدا على القوى الرجعية و اليمينية المتطرفة و السلفية الماضوية. ان معركة التغيير في مكناس لن تكون سهلة كما يتصورها البعض، و تعتبر الاستحقاقات المقبلة حلقة من حلقات صيرورة النضال و الكفاح الشرعي و المسؤول، من أجل قضايانا المكناسية.
الشرعية النضالية التي ننطلق منها اليوم، شرطا أساسيا لكياننا السياسي، و ممارسة سياسية مستعجلة لإعادة الثقة للمواطن المكناسي
. و من نفس الموقع و الهدف، ندعو إلى رفع التضييق على نضال كل الشرفاء التقدميين من مختلف انتماءاتهم التقدمية و اليسارية بمكناس، و نطالب بوضع حد لتدخل السلطة و لانحيازها لبعض الكائنات و دعم الجمعيات المشبوهة. و بناء على ما سبق ندعو، كذلك، إلى الانخراط و التعبئة، لتحويل المعركة إلى محاكمة شعبية و جماهيرية لكل المستهترين بالمال العام و المتلاعبين بتاريخ و أمجاد مكناس.

إن “المدرسة البنشيخية” و ورثتها مضى عهدها و انقضى، و ستكون مسيرتنا شاقة لتفكيك ما تبقى من جيوبها. هناك شهادات مكناسية حية، تحكي عن زمن ” العامل ايت مومة” الذي كانت عساكره المدنية و المخزنية ترغم الناس بالقوة لمساندة هذا المرشح أو ذاك.

انه زمن مغرب الجمر و الرصاص الذي لا زالت آثاره – للأسف- معشعشة في اوكار بقايا هؤلاء الكائنات الهجينة التي لا زالت تفتخر بمدرسة الفساد.
إن النضال بمدينة مكناس تحدي سياسي و ثقافي، و اختيار تحرري، و كفاح يومي..

يشبه النضال الفلسطيني الوطني ضد قوة الاحتلال. و أي استمرار لاحتلال مكناس من طرف لوبيات الفساد، ليعتبر طعنة في المؤسسات و في قدرة الدولة على تخليص المكانسة من أطماع الطامعين و ناهبي المال العام و من يدور في فلكهم.
إن الساحة السياسية المكناسية تعرف اليوم انكسار إلى شطرين: شطر الهيمنة الانتخابية، يجمع أصحاب النفوذ و زبناءهم، و شطر يقف في وجه الطغمة الفاسدة، المستغلة لكل أدوات الجماعة من دون حسيب و لا رقيب. إن مكناس اليوم في حاجة لنسائها و لبناتها و لشبابها و لرجالاتها..
مكناس في حاجة إلى جبهة محلية تقدمية ديمقراطية تقف ضد الاستبداد الانتخباي و حلفاءه الرجعيين.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*