الإعلامي محمد السعودي معد سهرة “نجوم الأولى” يفجر فضيحة من العيار الثقيل بثلفزة العرايشي


أخر تحديث : الخميس 9 يوليو 2015 - 8:38 مساءً
الإعلامي محمد السعودي معد سهرة “نجوم الأولى” يفجر فضيحة من العيار الثقيل بثلفزة العرايشي

فجر الإعلامي محمد السعودي معد سهرة “نجوم الأولى”، على قناة دار البريهي، فضيحة من العيار الثقيل، أبطالها مسؤولو مديرية التسويق بالقناة الأولى، والمكلف بإعداد الوصلة الإشهارية للسهرة، حيث كان مبرمجا استضافة الفنان سعيد مفتاحي، أحد رواد الملحون بمدينة مكناس والذي كان ضيفا رئيسيا لسهرة “نجوم الأولى”، لكن عند عرض الوصلة الإشهارية الخاصة بالحلقة التي تستضيف سعيد مفتاحي، ثم عرض صور فرق فنية مشاركة في سهرة”نجوم الأولى”، من مدينة فاس دون المرور بذكر اسم الضيف الرئيسي، الذي أعطى الكثير لفن الملحون لا على الصعيد الوطني ولا العالمي.
يذكر أن هذه ليست بسابقة إذ تعمل مديرية التسويق دائما على زج أنفسها في العملية الاشهارية لإقصاء وجوه فنية رائدة وإبراز أخرى خارج كل المواصفات الفنية.
وفي موضوع ذي صلة، اتصلنا بسعيد مفتاحي الذي يتواجد بالديار الفرنسية، والذي أكد لنا استيائه مما يتعرض له من إقصاء وتهميش من طرف بعض المحسوبين على القناة الأولى، مشيرا إلى أنه هاجر إلى الغرب من أجل النهوض بمستوى فن الملحون الذي أصبح يعرف تهميشا ممنهجا من طرف أشخاص يحاولون القضاء على هذا الفن الأصيل.
وطالب الفنان سعيد مفتاحي بفتح تحقيق نزيه لمعرفة اللوبي الذي، يحارب الفنانين الشرفاء ويمنعهم من الظهور على قنواتنا المغربية، متشبثا في حقه من أجل معرفة ما يجري بدواليب سهرة نجوم الأولى التي ساهمت في إقصاء وجوه أهل مكناس من الظهور في حين عملت مديرية التسويق على بث الوصلة الاشهارية التي بها فنانين من فاس، معتبرا هذا الإقصاء ضربا في العمق لفن الملحون وللفنانين المنتمين لمدينة مكناس.
ومن جانب آخر كشفت مصادر مطلعة أن مديرية التسويق أقصت الفرقة النسائية العيساوية القادمة من مكناس خلال الوصلة الإشهارية مما يؤكد أن الإقصاء كان ممنهجا.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.