خطير: بوتفيلقة يمنح للجيش التدخل لانهاء العنف بين العرب والامازيغ


أخر تحديث : الخميس 9 يوليو 2015 - 2:39 مساءً
خطير: بوتفيلقة يمنح للجيش التدخل لانهاء العنف بين العرب والامازيغ

كلفت الحكومة الجزائرية الجيش والقضاء انهاء اعمال العنف بين العرب والامازيغ في منطقة غرداية بالجنوب والتي اسفرت عن اكثر من 20 قتيلا وعشرات الجرحى في الايام الاخيرة.

وقد اقيمت متاريس من الاطارات المطاطية والعربات اليدوية ومختلف الحاجيات واحرقت مراكز تجارية ومنازل وسيارات في مدينة القرارة حيث كانت اثار مواجهات الايام السابقة بادية صباح الخميس, كما ذكر مصور وكالة فرانس برس.

الا انه لم يلاحظ انتشار اي جندي في هذه المنطقة التي قتل فيها 19 شخصا ليل الثلاثاء الاربعاء, وهذه اكبر حصيلة منذ بدء الازمة بين العرب والامازيغ في ديسمبر ,2013 وذلك بسبب استخدام الاسلحة النارية لاول مرة. وقتل على الاقل ثلاثة خرون في منطقة وادي مزاب الذي يبعد 500 كلم جنوب العاصمة الجزائرية.

والقتلى في القرارة هم 16 من الامازيغ وثلاثة من العرب, وفق احد اعيان المزابيين الذي قال لفرانس برس ان العائلات لم تتسلم بعد الجثث من مشرحة المستشفى.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.