المغرب ” متهم باقتراف جميع الشرور ” من قبل المسؤولين الجزائريين


أخر تحديث : الأربعاء 15 يوليو 2015 - 7:42 مساءً
المغرب ” متهم باقتراف جميع الشرور ” من قبل المسؤولين الجزائريين

كتب موقع (الجزائر فوكوس) الإخباري أن ” ما لا يمكننا معاتبة المغرب عليه بشكل رسمي ، نقوم بتحميله المسؤولية عليه بشكل غير رسمي ” ، مضيفا أن “جارنا الغربي الذي تجمعه بالجزائر حرب باردة منذ عقود ، متهم باقتراف جميع الشرور “.

وسجل الموقع الإخباري أنه “ما لا يمكننا معاتبة المغرب عليه رسميا، نقوم بتحميله المسؤولية عليه بشكل غير رسمي ” ، متسائلا عن “هذه الحجج الملموسة ” التي تورط المملكة في أحداث غرداية المأساوية .

وكتب الموقع “ما لا يمكن مؤاخذته عليه رسميا، يلقى به على عاتقه بشكل ضمني، وغالبا ما يكون ذلك من خلال وسائل إعلام خاصة تحرض على الكراهية وعلى العنصرية”، مشيرا إلى حالة قناة “النهار تي في” التي تقول إنها تتوفر على “أدلة ملموسة تؤكد” تورط المغرب في المأساة التي تهز منطقة مزاب، دون أن تقوم مع ذلك ببثها.

وأشار الموقع إلى أنه “حتى الآن، فلا “النهار تي في” ولا السلطات الجزائرية وعلى رأسها الوزير الأول عبد المالك سلال، لم تقدم أدنى تحقيق يؤكد هذه الاتهامات الخطيرة جدا”.

ومضت قائلة: أنه “يتم اتهام المغرب على جميع الأصعدة، باستغلال عناصر متطرفة، وتمويل الدعاية الكاذبة، وتسليح الجماعات المتطرفة، إلخ. “.

وأعرب الموقع عن استيائه قائلا إنه “بدءا من لويزا حنون، الرئيسة الأبدية لحزب العمال، التي تلوح بالمؤامرة القادمة من الخارج إلى عبد المالك سلال الذي اتهم علانية بلدا صديقا، تروج الأخبار الأكثر تناقضا لتحديد هذا البلد الأجنبي الذي يريد نشر الفوضى في منطقة مزاب. هذا البلد الذي يصفه وزيرنا الأول عمدا بالصديق، والذي “يشيطنه” الرسميون، حسب ما ينقل عنهم في الغالب المتحدثون باسمهم، إلى درجة يجعلون منه عدوا للجزائر، هو بطبيعة الحال المغرب”.

وخلص إلى القول إن “جارنا في الغرب، الذي تخوض معه الجزائر حربا باردة منذ عشرات السنين، متهم بكونه وراء الشرور كلها”.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.