بداية ساخنة للبطولة المغربية بمواجهة الوداد لفريق الجيش الملكي


أخر تحديث : الأربعاء 15 يوليو 2015 - 11:42 صباحًا
بداية ساخنة للبطولة المغربية بمواجهة الوداد لفريق الجيش الملكي

يستهل فريق الوداد البيضاوي حملة الدفاع عن لقبه بطلا للمغرب باستقبال فريق الجيش الملكي، برسم أولى دورات النسخة الخامسة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم (2015-2016)، وذلك في أعقاب عملية سحب القرعة، التي جرت مساء أمس الثلاثاء بالدار البيضاء تحت إشراف مشترك بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية.

وتقرر أن تنطلق منافسات النسخة الخامسة يوم رابع شتنبر القادم.

وسيجري ذهاب الديربي البيضاوي بين الغريمين الوداد والرجاء، الذي يشكل أبرز لقاءات البطولة الوطنية ما بين 24 و26 دجنبر القادم برسم الدورة الثانية عشرة، على أن يقام الديربي الرباطي بين اتحاد الفتح الرياضي والجيش الملكي في الدورة الخامسة، وديربي الشمال بين اتحاد طنجة والمغرب التطواني في الدورة الثالثة، وديربي الشرق بين المولودية الوجدية والنهضة البركانية في الدور العاشرة.

من جهة أخرى، سيستقبل الوافد الجديد على قسم الأضواء، فريق اتحاد طنجة في الدورة الأولى فريق المغرب الفاسي، فيما سيحل الوافد الثاني، المولودية الوجدية ضيفا على الكوكب المراكشي.

كما تم بالمناسبة سحب قرعة بطولة القسم الوطني الثاني للموسم الرياضي (2015-2016) التي ستنطلق منافساتها في الخامس من شتنبر القادم.

وتم الاعتماد في عملية سحب القرعة على مجموعة من المعايير أهمها الجهوية ورؤوس الأقطاب والمدينة المحورية.

يذكر أن العصبة الوطنية الاحترافية، التي أحدثت في الثالث من يونيو الماضي ويرأسها سعيد الناصري رئيس نادي الوداد البيضاوي، ستتولى تدبير أنشطة كرة القدم الاحترافية، وذلك تنفيذا وطبقا لأنظمة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ولمقتضيات الاتفاقية المبرمة بين الجامعة والعصبة.

وتعمل العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية على اتخاذ كل قرار يتعلق بتنظيم وتنمية كرة القدم الاحترافية وبتنظيم وتدبير البطولة الاحترافية لقسميها الأول والثاني وكل منافسة أخرى قد تحدثها في إطار الصلاحيات المخولة لها. كما تعمل على التكوين المنهجي للاعبين المحترفين التابعين لفرق الأندية وتساعد على تكوين المربين وذلك مع احترام اختصاصات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.