حفتر: الجيش الوطني الليبي خط أحمر ولن يكون بندا في أي اتفاق سياسي


أخر تحديث : الأربعاء 15 يوليو 2015 - 12:48 مساءً
حفتر: الجيش الوطني الليبي خط أحمر ولن يكون بندا في أي اتفاق سياسي

اكد الفريق ركن أول خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية مساء امس الثلاثاء أن الجيش الوطني لبلاده “خط أحمر” لافتا إلى أنه لن يكون بندا في أي حوار سياسي في اشارة إلى مساع الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة في ليبيا.

ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة عن حفتر قوله خلال اجتماع عقده في مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في مدينة المرج (1100 كلم شرق طرابلس) برؤساء الأركان العامة والمتخصصة وقادة محاور القتال على مختلف الجبهات إن “الجيش الوطني خط أحمر وليس بندا في أي حوار سياسي”.

وأكد حفتر أن “القوات المسلحة الليبية ستتصدى بكل ما أوتيت من قوة لكل المؤامرات التي تحاك لضرب المؤسسة العسكرية” وفق تعبيره.

وشدد على أن “الجيش الوطني الليبي له شرعية دستورية وشرعية استمدها من تأييد الشعب وتفويضه المباشر له بمحاربة الارهاب” مؤكدا أنه “لا يمكن للمليشيات المسلحة الخارجة عن الشرعية والقانون أن تكون ندا له بأي حال من الأحوال”.

وأضاف حفتر أنه “لا مكان للمليشيات في الجيش الوطني الليبي وأنه لا تفاوض أو حوار مع الإرهاب”.

وأصدر حفتر تعليماته المشددة “بمنع دخول أية شخصية سياسية لمحاور القتال في الجبهات المختلفة” لافتا إلى أن من يخالف هذه التعليمات يتحمل مسؤولية نفسه وأنه لا توجد لأحد حصانة في جبهات القتال”.

ويقود حفتر منذ 16 مايو 2014 القوات المسلحة الليبية في معركة أطلق عليها اسم “الكرامة” وقال إنها تهدف لاجتثاث الإرهاب من بلاده ومنذ ذلك الحين انقسمت البلد بين حكومتين وبرلمانين في الشرق والغرب فيما تقود الأمم المتحدة مساع لحل الأزمة السياسية والعسكرية في البلاد.

وفي المسودة الأخيرة التي وقع عليها البرلمان المنتخب والمعترف به من المجتمع الدولي بالأحرف الأولى تضمنت بندا ينقل فيه اختصاصات القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية لحكومة الوفاق الوطني المرتقبة على خلاف ما كان سائدا كون رئيس البرلمان هو القائد الأعلى للقوات المسلحة.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.