بوجدور : استفادة أزيد من 946 طفل من البرنامج الوطني للتخييم


أخر تحديث : الخميس 16 يوليو 2015 - 10:46 صباحًا
بوجدور : استفادة أزيد من 946 طفل من البرنامج الوطني للتخييم

سيستفيد أزيد من 946 طفل، ينتمون لحوالي 30 جمعية ومنظمة كشفية من اقليم بوجدور ، من برنامج عطلة للجميع برسم سنة 2015 الذي تشرف عليه المديرية الإقليمية للشباب والرياضة ببوجدور تحت شعار “أحبك يا وطني”. وبشراكة مع عمالة بوجدور .

و سيتمكن المشاركون في هذا البرنامج من الاستفادة من خدمات المراكز الصيفية ، سواء التابعة لوزارة الشباب والرياضة، او وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، بكل من الحاجب والسعدية والهرهورة وافران والداخلة والناظور والجديدة والرباط وسيدي بوزيد وطنجة وتازة .

وقال المدير الإقليمي لمديرية الشباب والرياضة ببوجدور ان البرنامج الوطني للتخييم لهذا الموسم يمر في ظروف جيدة سواء على مستوى جودة فضاءات التخييم او التغذية او التأطير او التنظيم ، مبرزا ان عدد المستفيدين عرف ارتفاعا قياسيا مقارنة مع السنوات السابقة.

وأضاف ان البرنامج الوطني للتخييم، تميز بتضافر جهود جميع المتدخلين من أجل إنجاح هذه العملية واعطائها المكانة الخاصة بها مشيرا الى ان المخيمات الصيفية اضحت مناسبة لترسيخ قيم المواطنة لدى الناشئة، وفرصة للعديد من الاطفال بهذا الاقليم للاطلاع على ما تزخر به مناطق التخييم من مؤهلات ، والتعرف على اطفال من مختلف مناطق المملكة.
كما أكد أن أزيد من 946 مستفيد ومستفيدة سيستفيدون هذه السنة موزعين على خمس مراحل, أما بالنسبة للمستفيدين على الصعيد المحلي فقد بلغ عددهم 1000 مستفيد(ة) سوف يتم تقسيمهم على المراكز المحتضنة سواء في إطار المخيمات القارة أو المخيمات الحضرية التي تنظمها النيابة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بإقليم بوجدور .

و بعد الدفعة الأولى التي أعطى انطلاقتها المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة ببوجدور واللجنة الإقليمية ، تجرى الاستعدادات على قدم و ساق لإعطاء انطلاقة الدفعة الثانية، يومه الأحد20 يوليوز الجاري ، و التي سيعطي إنطلاقتها عامل إقليم بوجدور وبعض الشخصيات المدنية والعسكرية .
ويعتبر برنامج التخييم الذي تشرف عليه بشكل فعلي المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة عمالة إقليم بوجدور ، يعتمد على مقاربه شبابية مهمة، تجعل أبناء الاقليم ينفتحون على المخيمات الصيفية من أجل خلق ثقافة جديدة تساعد على تطوير القدرات الفكرية لدى الاطفال، و ربط علاقات انسانية و اجتماعية .
يشار أن عمالة بوجدور ساهمت هذه السنة بمبلغ 700.000 درهم من أجل توفير النقل للأطفال المستفيذين من المراحل التخيمية عبر خمس مراحل .


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.