المدير العام للشرطة الإسبانية يشيد ب”التعاون الجيد” للمغرب في مجال مكافحة الإرهاب


أخر تحديث : الأربعاء 22 يوليو 2015 - 10:29 مساءً
المدير العام للشرطة الإسبانية يشيد ب”التعاون الجيد” للمغرب في مجال مكافحة  الإرهاب

أشاد المدير العام للشرطة الإسبانية إغناسيو كوسيدو، اليوم الأربعاء، ب”التعاون الجيد” للمغرب في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال كوسيدو، في تصريح بلاريوخا (شمال غرب أسبانيا)، “إن هناك تعاونا جيدا بين الشرطة الإسبانية ومصالح مكافحة الإرهاب المغربية”، في إشارة إلى اعتقال شخص يحمل الجنسية الإسبانية صباح اليوم الأربعاء بمدينة مليلية المحتلة بتهمة تجنيد وتلقين نساء وإرسالهن إلى مناطق الصراع بالعراق وسورية التي يسيطر عليها ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي.

ووصف المدير العام للشرطة الإسبانية هذه العملية، التي تمت بشكل مشترك بين الشرطة الإسبانية والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ب”المهمة جدا”، كما أنها تأتي بعد أخرى مكنت من تفكيك شبكة لتجنيد أشخاص وإرسالهم إلى مناطق النزاع في سورية والعراق.

من جهته أشاد وزير الداخلية الإسباني خورخي فرنانديث دياث، في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام محلية، ب”التعاون الوثيق جدا” مع المصالح المغربية.

وبحسب المسؤول الإسباني فإنه ألقي القبض على ما مجموعه 49 مشتبه به جهاديا بإسبانيا منذ مطلع السنة الجارية، مذكرا، بالمناسبة، بأن إسبانيا توجد في حالة تأهب قصوى لاحتمال وقوع هجمات إرهابية منذ 26 يونيو الماضي، تاريخ وقوع ثلاث هجمات إرهابية بتونس وفرنسا والكويت.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.