موحى اليوسي يحضى بتكريم خاص بحضور العنصر وحليمة العسالي في قلب فاس + الصور


أخر تحديث : الجمعة 24 يوليو 2015 - 7:39 مساءً
موحى اليوسي يحضى بتكريم خاص بحضور العنصر وحليمة العسالي في قلب فاس + الصور

حضي المقاوم والقيادي البارز في حزب الحركة الشعبية موحى اليوسي بتكريم خاص في مهرجان فاس للثقافة الأمازيغية الذي انطلقت فعالياته يوم الجمعة بفاس، وعرف حضور وزير الشباب والرياضة امحند العنصر والقيادية في حزب الحركة الشعبية حليمة العسالي، ونائب رئيس مجلس مدينة فاس والأمين العام لمعهد الثقافة الامازيغية بالاظافة الى مفكرين وأساتذة من عدة دول.
وقال الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر، في شهادة في حق اليوسي، انه لا يمكن اختزال حياة ونضال اليوسي في دقائق، لشخص ضحى بالكثير خدمة للوطن والمؤسسات والمقاومة.

DSC_0279
واعتبر العنصر، أن اليوسي هو مقاوم ورفيق درب والده الحسن اليوسي، (بعد هذه الكلمة اهتزت القاعة بالزغاريد…).
وأضاف العنصر، ان اليوسي أحب وطنه المغرب والملك ومازال محب للوطنية الصادقة ورجل السلوك الإنساني بامتياز.
واكد العنصر، ان اليوسي مقاوم أعطى الكثير للمغرب ، وقد عاشرته ك مدة 30 سنة ، لحظات فيها لحظات حلوة ومرة..”
وأضاف العنصر، أن موحى اليوسي، بدأ دراسته في إعدادية ازرو..وبعدها وذهب إلى الرباط تانوية ليمون..، لكن كانت مدرسته الأقوى ما كان يتلقاه الى جانب والده مع الوطنيين..”

DSC_0248
وقال” اليوسي فتح الباب للوطنين الى الدخول الى مناطق الجبال ، و حكم على اليوسي بالإقامة الجبرية في صفرو وبن سليمان والصويرة..”
ويعتبر اليوسي يقول العنصر، من رجالات ا الحركة الشعبية، ولعب دورا مهما للتواصل والدعم وفاعل في تأسيس الحركة الشعبية وتوسيعها ..، تم أصبح عاملا على ميناء الدار البيضاء وعامل على الدار البيضاء.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.