تغريم برشلونة بسبب صافرات الاستهجان الموجهة الى الملك


أخر تحديث : الإثنين 27 يوليو 2015 - 10:48 مساءً
تغريم برشلونة بسبب صافرات الاستهجان الموجهة الى الملك

قررت السلطات الاسبانية تغريم برشلونة واتلتيك بلباو ب`66 الف و18 الف يورو على التوالي بسبب صافرات الاستهجان التي وجهها جمهور الناديين الكاتالوني والباسكي الى الملك فيليبي السادس خلال نهائي مسابقة الكأس المحلية الذي اقيم في 30 ايار/مايو الماضي.

وتقدم المجلس الاعلى للرياضة بطلب معاقبة الفريقين “بسبب التصرفات التي تهدف الى تحويل حدث رياضي لمسرح من اجل الترويج لمطالب سياسية من خلال اعمال مسيئة”.

وتضمنت هذه التصرفات “اطلاق صافرات الاستهجان بحق النشيد الوطني وجلالة الملك” راعي البطولة, بحسب ما اشار المجلس الذي تقدم ايضا بطلب معاقبة الاتحاد الاسباني للعبة بمبلغ 123 الف يورو كونه المسؤول عن تنظيم نهائي البطولة الذي احتضنه ملعب “كامب نو” الخاص ببرشلونة الفائز بنتيجة 3-1.

ويأتي هذا القرار في اوقات سياسية حساسة حيث يروج القادة الكاتالونيين للاستقلال عن اسبانيا قبل اسابيع على الانتخابات الاقليمية الهامة والمقررة في ايلول/سبتمبر.

كما غرم برشلونة بمبلغ 6 الاف يورو لفشله في اتخاذ الاجراءات الكافية من اجل الحؤول دون بعض المظاهرات الاعتراضية التي قامت بها بعض المجموعات, وبسبب 60 الف خرقا امنيا في الملعب ومحيطه.

اما بلباو فغرم بمبلغ 18 الف يورو بسبب فشله في منع قسم من مشجعيه من تنظيم مظاهرات قبيل المبا

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.