النقابة الوطنية للصحافة المغربية: لم تتوصل بأي ملف قانوني للصحافي علي المرابط


أخر تحديث : الأربعاء 29 يوليو 2015 - 2:41 مساءً
النقابة  الوطنية للصحافة المغربية: لم تتوصل بأي ملف قانوني للصحافي علي المرابط

هذا ما جاء في بلاغ للنقابة الوطنية للصحافة:
تتابع النقابة الوطنية للصحافة المغربية، تطورات وضعية السيد علي المرابط، إلى جانب الفيدرالية الدولية للصحافيين، سواء من خلال الرسالة التي وقعها رئيس الفيدرالية، جيم بوملحة، إلى السلطات المغربية، وإلى الأمين العام للأمم المتحدة، بعد استشارة النقابة، أو من خلال الرسالتين التي بعثت بهما النقابة إلى كل من وزيري الداخلية والاتصال، تطالب فيهما بمراجعة قرار منع شهادة السكنى عن المرابط.
والنقابة، التي لم تتوصل بأي ملف قانوني، حول هذه الوضعية، تعبر عن ارتياحها للتطورات الحاصلة حاليا، والتي أدت بالسيد علي المرابط، إلى توقيف الإضراب عن الطعام، ونهج طريق إداري- قانوني، لمعالجة هذا الموضوع، كما هو الشأن بالنسبة لجميع المواطنين.
وتنتظر النقابة من السلطات المغربية، الالتزام بالقوانين، في هذه الحالة، واحترام تعهداتها. كما تدعو النقابة جميع الأطراف إلى احترام القوانين، والتحلي بالاتزان وتغليب العقل والحكمة، في معالجة المشاكل، لأنه الطريق الأفضل لتجاوز التوترات، التي لا تخدم في نهاية المطاف إلا من يسعى إلى تشويه صورة المغرب، ومن يعادي قيم الانفتاح والتعدد وحقوق الإنسان


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.