فضيحة تهز وزارة الشباب والرياضة بطلها مدير الرياضات أزروال ورسائل للعنصر والديوان الملكي للتدخل


أخر تحديث : الإثنين 3 أغسطس 2015 - 11:51 صباحًا
فضيحة تهز وزارة الشباب والرياضة بطلها مدير الرياضات أزروال ورسائل للعنصر والديوان الملكي للتدخل

وجهت الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات رسائل تظلم إلى وزير الشباب والرياضة امحند العنصر والديوان الملكي.
وتقول الرسالة التي توصلت بها” سياسي”، ان مدير الرياضيات بوزارة الشباب والرياضة ازوال خرق القانون وتدخل في شؤون الجامعة وكلف مكتب تأني لتسيير الجامعة ضد على المكتب الشرعي.
وقال يوسف العلوي ل”سياسي”أن الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، استغربت من تشكل المكتب الجديد، وقال انهم يتوفرون على دلائل قاطعة لتدخل مدير الرياضات في شؤون الجامعة، كما ضبط ازروال كما في الصورة في بيت الرئيس الذي تم انتخابه مؤخرا، ( انظر سيارة الوزارة أمام فيلا الرئيس الجديد…”
سياسي
وأكد العلوي، رئيس قسم الاعلاميات بالجامعة، أنهم وجهوا رسائل للوزير والديوان الداخلي لوقف المهزلة، ومحاسبة مدير الرياضات.
واضاف ان الوزارة التجأت الى بند من قرار 31.09، لكنها لم تبلغ الجامعة ولم ترسل لهم المحضر القانوني رغم ان الدستور الجديد يقول انه لا يجل حل الجمعيات الا بقوة القانون.
وتوجهت الجامعة الملكية لسباق السيارات، بالطعن والقضاء، كما رفعت دعوى في المحكمة الادارية وفي قضية جنحية تتهم ازروال بقديمه معطيات غالطة لوزير الشباب والرياضة، وقال ان المكتب الجديد به اشخاص لا علاقة لهم برياضة السيارات ومنهم من له سوابق قضائية.
تجدر الاشارة انه تم تشكيل المكتب المديري للجامعة، الثلاثاء الماضي بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
و تم خلال الجمع العام، الذي عرف انتخاب يوسف زاهيدي رئيسا للجامعة بالاجماع، تعيين عبد الرحيم عبدان نائبا أولا للرئيس، وسميرة بوحسون نائبة ثانية، فضلا عن سعيدة إبراهيمي كاتبة عامة، وسعيد بوكنزور كاتبا عاما مساعدا.

كما تم خلال الجمع العام الانتخابي ، الذي حضره 12 ناديا قانويا منضويا تحت لواء الجامعة ، تعيين احمد هوبري أمينا للمال، والحسين الواحي نائبا له، فيما تم اختيار، كلا من أسية أعريش وعبد المغيث عبدان، ومحمد هوبلي، وعادل اوموزون، وعبد الرحمان نعيم، وعادل بلكحل، واحمد خويا ثم المهدي ركاوي، كمستشارين.

و تم الإتفاق كذلك على تعيين عبد الرحمان النعيم رئيسا للحنة التأديبية، وسعيد بوعنزور رئيسا للجنة الإستئناف التأديبية.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.