ديما الحمد لله” جديد الفنان فريد غنام


أخر تحديث : الإثنين 10 أغسطس 2015 - 2:04 مساءً
ديما الحمد لله” جديد الفنان فريد غنام

ديما الحمد لله” جديد الفنان فريد غنام

يطل الفنان”فريد غنام” صاحب الصوت الفريد على جمهوره المغربي و العربي بأغنيته الثالثة بعنوان “ديما الحمد لله “, بعد أغنيتي “في رضاك” و يا بلادي اللتين لاقيتا نجاحا كبيرا.

أغنية “ديما الحمد لله” ترجمة فنية و موسيقية لتجربة فريد غنام الخاصة في مشوار حياته بوجه من خلالها دعوة و رسالة من أجل الأمل و الصبر في سبيل تحقيق الذات من خلال توظيف جملة ” الحمد لله” الدارجة في الحياة اليومية لكل الناس.

“ديما الحمد لله “مزج موسيقي متناغم لفني الراي و تكناويت و هما النمطان الموسيقيان اللذان اشتهر بعزفهما و غنائهما فريد غنام منذ صغر سنه و استطاع أن يخطف بهما قلوب مشجعيه في العالم العربي خاصة بعد تألقه في النسخة الأولى لبرنامج اكتشاف المواهب الغنائية العربية ” ذوفويس” و الذي بثته قناة MBC الشهيرة, باِلإضافة لتوظيفه لإيقاعات موسيقى الفلامنكو العالمية و لإيقاعات تراثية مغربية سعيا منه للمساهمة في الحفاظ على التراث الفني المغربي و عدم الانصهار في الأنماط الغنائية الرائجة حاليا.

و قد جرى تصوير ” ديما الحمد لله” على طريقة الفيديو كليب بمدينة المضيق بأسلوب بسيط و معبر يتماشى و مضمون الأغنية, من إخراج ” سيف الدين ايت موسى” و إنتاج فريد غنام الخاص و بمساعدة عدد من أصدقائه المقربين , على أن يتم طرحه في المغرب و خارجه قبل عيد الأضحى المقبل هذا وقد تم طرحها في جميع المحطات الإذاعية المغربية و على مواقع التواصل الاجتماعي في 25 من يوليوز.

ديما الحمد لله

غناء: فريد غنام

كلمات و ألحان و توزيع: فريد غنام و الموزع الكندي ” ستيفان لوكاسيك”.

إدارة فنية و إنتاج : ستيفان لوكاسيك.

ميكساج و ماسترينغ : سيتيفان لوكاسيكك

ماسترينغ: scotlake

و تقول في بعض من كلماتها :

حبابي العشران و الأصحاب

حدابا دبما راهم قراب

معاهم راني عايش فرحان

بفضل بركتك يا رحمان


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.