حزب التقدم والاشتراكية يرد بقوة: رفض ترشح علي امنيول في مرتيل جائر وغير قانوني


أخر تحديث : الخميس 20 أغسطس 2015 - 3:23 مساءً
حزب التقدم والاشتراكية يرد بقوة: رفض ترشح علي امنيول في مرتيل جائر  وغير قانوني

توصلت “سياسي” ببلاغ من حزب التقدم والاشتراكية ووما جاء فيه:

فوجئ حزب التقدم والاشتراكية بإقدام سلطة إدارية على اتخاذ قرار يقضي برفض ترشح علي امنيول، وكيل لائحة الحزب بمرتيل، لأسباب واهية وضدا على المقتضيات القانونية ذات الصلة.
ويعبر حزب التقدم والاشتراكية، الذي قدم طعنا استعجاليا في الموضوع عن طريق وكيل لائحته بمرتيل، عن امتعاضه الشديد من هذا القرار الجائر واللاقانوني ورفضه البات له، شكلا ومضمونا، مؤكدا على أنه ليس هناك أي مسوغات أو حيثيات يمكنها أن تشكل سندا قانونيا لحرمان علي امنيول من حقوقه المدينة، وضمنها الحق في الترشح للانتخابات الجماعية والجهوية ليوم 4 شتنبر 2015.
ذلك أنه لم يسبق لأي سلطة قضائية، باعتبارها السلطة الوحيدة المخول لها حرمان أي شخص من حقوقه المدنية، أن أصدرت قرارا بهذا الشأن في حق علي امنيول.
وقد تم الطعن في قرار العزل هذا في الآجال القانونية المحددة، وبالتالي فإن علي امنيول يتمتع بحقوقه المدنية كاملة، وهي حقوق لا يمكن أن يحد منها بأي حال من الأحوال، إلا السلطة القضائية ذات الاختصاص.
وتبعا لذلك، يعتبر حزب التقدم والاشتراكية، أنه ليس هناك، إطلاقا، ما يمكن أن يبرر الإبقاء على سريان قرار رفض ترشح علي امنيول في مرتيل، لأنه قرار جائر، غير قانوني، ومرفوض جملة وتفصيلا…”


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.