صندوق الثروة السيادي النرويجي يخسر نحو 9 ملايير دولار


أخر تحديث : الخميس 20 أغسطس 2015 - 12:15 صباحًا
صندوق الثروة السيادي النرويجي يخسر نحو 9 ملايير دولار

خسر صندوق الثروة السيادي النرويجي نحو 73 مليار كرونة (حوالي 8.8 مليار دولار) خلال الربع الثاني من السنة الجارية.

وذكرت وسائل إعلام نرويجية أن تراجع قيمة أصول الصندوق، البالغ حجمه 882 مليار دولار، بلغ 0.9 في المائة خلال نفس الفترة بالتزامن مع انخفاض الأسهم في حيازته بنسبة 0.2 في المائة والسندات (2.2 في المائة).

ويعد هذا التراجع هو الأول من نوعه للصندوق في ثلاث سنوات في الوقت الذي تأثرت فيه أصول العائد الثابت بارتفاع عوائد السندات في الأسواق التي يستثمر فيها.

ومع نهاية الربع الثاني ارتفعت أصول الصندوق من الأسهم بشكل طفيف إلى 62.8 في المائة من 62.5 في المائة في الربع الأول، في حين تراجعت حيازته من السندات إلى 34.5 في المائة مقارنة مع الشهور الثلاثة الأولى من السنة الجارية (35.3 في المائة).

وكانت مؤسسة “إس دوبلفي إف انسيتيت” المتخصصة في دراسة استثمارات الحكومات والصناديق السيادية، في آخر تقرير لها برسم الربع الثاني من السنة الجارية، قد أعلنت أن صندوق الثروة السيادي النرويجي يعد أكبر صندوق سيادي في العالم.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.