التجمع الوطني للاحرار يفوز على البام ويترأس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط – القنيطرة


أخر تحديث : الإثنين 24 أغسطس 2015 - 10:25 مساءً
التجمع الوطني للاحرار يفوز على البام ويترأس غرفة التجارة والصناعة  والخدمات لجهة الرباط – القنيطرة

تم اليوم الاثنين بمقر ولاية الرباط، انتخاب عبد الله عباد عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط – القنيطرة.

وحصل عبد الله عباد على 59 صوتا مقابل 53 صوتا لمنافسه عمر الدراجي مرشح حزب الأصالة والمعاصرة، من أصل 115 عضوا حضروا جلسة انتخاب الرئيس.

وتم خلال هذه الجلسة انتخاب، عبر الاقتراح باللائحة، البشير الساخي (عن حزب العدالة والتنمية) نائبا أول للرئيس ، وعلي بنعلي ( الحركة الشعبية) نائبا ثانيا والخطيب برقية ( التجمع الوطني للأحرار) نائبا ثالثا وادريس الزويتني (الحركة الشعبية) نائبا رابعا .

كما انتخب العربي آيت سليمان عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أمينا للمال ، والحسين التالموستي نائبا له ، وحصل محمد العزيزي عن حزب الاستقلال على مهمة المقرر ومحمد الادريسي من حزب الاصالة والمعاصرة نائبا له.

يذكر أن انتخابات الغرف المهنية التي جرت على مستوى جهة الرباط – القنيطرة يوم سابع غشت الجاري أسفرت عن إحراز حزب الاصالة والمعاصرة، على المرتبة الاولى بحصوله على 27 مقعدا، ثم حزب الاستقلال بÜ 19 مقعدا، متبوعا بحزب التجمع الوطني للأحرار بÜ 18 مقعدا، والحركة الشعبية بÜ 17 مقعدا، والعدالة والتنمية بÜ 11 مقعدا، والتقدم والاشتراكية بÜ 9 مقاعد ، والاتحاد الاشتراكي بÜ 8 مقاعد، و جبهة القوى الديمقراطية والحركة الديمقراطية الاجتماعية بÜ 3 مقاعد، فيما حصل الاتحاد الدستوري على مقعد واحد.

يشار إلى أن جهة الرباط القنيطرة تضم عمالات الرباط وسلا والصخيرات تمارة والقنيطرة وأقاليم الخميسات وسيدي سليمان وسيدي قاسم.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.