بريناردينو ليون يجدد امتنانه للمغرب على دعم حوار السلام بين الأطراف الليبية
 



أخر تحديث : الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 10:58 مساءً
بريناردينو ليون يجدد امتنانه للمغرب على دعم حوار السلام بين الأطراف الليبية
	


جدد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بليبيا بيرناردينو ليون، اليوم الأربعاء أمام مجلس الأمن، التأكيد على امتنانه للمغرب لدعم مسلسل الحوار بين الأطراف الليبية، الذي توج، بداية يونيو الماضي، بالتوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق سياسي لإنهاء الأزمة بليبيا.


 وقال السيد ليون، خلال تقديمه تقريرا موجزا أمام الأعضاء الخمسة عشر بمجلس الأمن .. “أود أن أعرب عن شكري الخالص وامتناني العميق للقادة الليبيين، وكذا إلى البلدان التي دعمت مسلسل السلام”، مشيرا في هذا السياق إلى المغرب ومصر والإمارات العربية المتحدة وإسبانيا وقطر وتونس وتركيا وسويسرا.




ونوه بأن مسلسل السلام، الذي انطلق قبل حوالي سبعة أشهر، نجح إلى حد كبير في التقليل من مناخ انعدام الثقة الذي كان يوجد بين الفاعلين السياسيين بليبيا، والتوصل إلى اتفاق حول خارطة طريق ترسم السبيل نحو الخروج من الأزمة السياسية ووضع حد للنزاع المسلح الذي يجتاح ليبيا منذ سنة.


 وأشاد السيد ليون بالعدد المتزايد للفاعلين الليبيين الراغبين في الانضمام إلى مسلسل المفاوضات وهو ما يعتبر “مؤشرا مطمئنا” على الدعم الذي يحظى به المسلسل بين مختلف أطياف الشعب الليبي.




واعتبر الدبلوماسي الأممي أن مسلسل المفاوضات يشكل “الخطوة الشرعية” الوحيدة التي يمكن من خلالها لليبيين أن يضمنوا استمرار الانتقال الديموقراطي الذي انطلق ببلدهم، مؤكدا أن المسلسل أبان عن مرونة في مواجهة مناورات بعض الأطراف التي كانت تسعى لإفشال العملية.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.