برشلونة لفوز ثان وريال مدريد لتعويض خيبة البداية وقمة بين اشبيلة 
 
 واتلتيكو



أخر تحديث : الخميس 27 أغسطس 2015 - 8:32 صباحًا
برشلونة لفوز ثان وريال مدريد لتعويض خيبة البداية وقمة بين اشبيلة 
	
 واتلتيكو


يخوض برشلونة حامل اللقب وريال مدريد وصيفه اختبارين سهلين في المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم فيستضيفان ملقة وريال بيتيس على التوالي بعد غد السبت, في حين يشهد الاحد قمة مبكرة بين اشبيلية واتلتيكو مدريد.


 تفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء فياريال مع اسبانيول,

ويلعب السبت ايضا ريال سوسييداد مع سبورتينغ خيخون, وسلتا فيغو مع رايو فايكانو, والاحد ايبار مع اتلتيك بلباو, وفالنسيا مع ديبورتيفو, وخيتافي مع غرناطة ولاس بالماس مع ليفانتي.


 وكان برشلونة بطل اوروبا حقق فوزا صعبا في المرحلة الاولى على مضيفه اتلتيك بلباو 1-صفر الذي كان اسقطه برباعية نظيفة في ذهاب الكأس السوبر المحلية قبل ان يتعادلا ايابا 1-1 ليحرمه بالتالي من فرصة احراز السداسية.


 يغيب عن الفريق الكاتالوني المدافع جيرار بيكيه بسبب الايقاف, والجناح الايمن البرازيلي دانيال الفيش لتعرضه الى اصابة في المباراة السابقة قد تبعده عن الملاعب شهرا.




وبدا دفاع برشلونة جيدا امام في المرحلة الاولى بعد اخطاء فادحة في السوبر الاسبانية والسوبر الاوروبية (فاز على اشبيلية 5-4 بعد التمديد), كما قدم سيرجي روبرتو بديل الفيش اداء جيدا.




ولم يشارك المهاجم البرازيلي نيمار في مباريات برشلونة الاخيرة بسبب المرض, ولم تتأكد مشاركته السبت ايضا.


 ونشرت الصحف الانكليزية تقارير عدة عن تقديم مانشستر يونايتد عرضا خياليا (يتخطى 150 مليون يورو) الى برشلونة من اجل التعاقد مع نيمار, بعد فشله في ضم المهاجم بدرو رودريغيز الذي انتقل الى تشلسي الانكليزي.


 وفي حين ان تصريح مدرب برشلونة لويس انريكي كان غامضا اذ اعتبر انه لا يمكنه الحديث عن هذا الموضوع, فان تقارير اسبانية اشارت الى ان والد نيمار ووكيل اعماله يضغط على ادارة النادي الكاتالوني من اجل تحسين راتبه وتمديد عقده الى ما بعد 2018.




واشرك انريكي في المباراة الاولى البرازيلي رافينيا في خط المقدمة الى جانب الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز الذي كان صاحب الهدف الوحيد.


 يذكر ان برشلونة تعاقد مع لاعبين فقط هما التركي لاعب الوسط اردا توران من اتلتيكو مدريد والظهير اليكس فيدال من اشبيلية, لكنهما لن يتمكنا من المشاركة في صفوفه حتى السنة الجديدة بسبب عقوبة فرضها عليه الاتحاد الدولي لتعاقده مع لاعبين قاصرين.




من جهته, سيكون ريال مدريد مطالبا بتعويض خيبة البداية بعد تعادله مع مضيفه العائد الى دوري الاضواء سبورتينغ خيخون سلبا برغم العدد الكبير من الفرص التي سنحت للبرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والكرواتي لوكا مودريتش.


 ودفع مدرب ريال مدريد الاسباني رافايل بينتيز الذي خلف الايطالي كارلو انشيلوتي في نهاية الموسم الماضي, بلاعبه الجديد الكرواتي ماتيو كوفاسيتش في الشوط الثاني بدلا من ايسكو.




وتعاقد ريال مدريد مع كوفاسيتش (21 عاما و21 مباراة دولية) من انتر ميلان الايطالي الاسبوع الماضي لستة مواسم في صفقة قدرتها وسائل الاعلام بنحو 35 مليون يورو.


 ويبحث ريال مدريد عن مهاجم في ظل اخبار تفيد عن تقديم ارسنال الانكليزي عرضا اخيرا لضم الفرنسي كريم بنزيمة برغم تصريح الاخير انه سعيد في مدريد.


 وغاب المهاجم الدولي الفرنسي البالغ من العمر 27 عاما عن المباراة الاولى بسبب اصابة في الفخذ حرمته ايضا من المشاركة في معظم المباريات التحضيرية التي خاضها الفريق قبل انطلاق الموسم, لكنه عاد الى التمارين الاثنين الماضي ومن المتوقع ان يكون جاهزا امام ريال بيتيس.




وتخلى ريال مدريد عن لاعب الوسط الدولي الاسباني اسيير ايارامندي الذي عاد الى فريقه السابق ريال سوسييداد بحسب ما اعلن الناديان امس الاربعاء.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.