هل تبيع اسرائل للمغرب الأسلحة والمعدات العسكرية؟


أخر تحديث : الخميس 27 أغسطس 2015 - 8:45 مساءً
هل تبيع اسرائل للمغرب الأسلحة والمعدات العسكرية؟

يبدو ان الصحافة الجزائرية تمارس حقدها على المغرب وتكتب اي شي.

ومن الغريب ما كتبه موقع “البلاد اون لاين  يوم 26 – 08 – 2015، ان  تقرير صادر عن Department for business and innovatoin and skills البريطانية، قال  أن إسرائيل تبيع منذ أكثر من خمس سنوات معدات وتجهيزات عسكرية إسرائيلية تحمل ترخيصات بريطانية للمغرب.
ونقلت تقارير مغربية يوم أمس أنه بالمقابل أكدت صحيفة “هارتس” الإسرائيلية تزويد شركات مصنعة إسرائيلية للمغرب بأنظمة إلكترونية ورشاشات لتجهيز طائرات “أف 16” التي سبق أن اقتنتها الرباط من الولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن تجهيزات إلكترونية متطورة تمنح ربابنة الطائرات الحربية إمكانيات الحصول على معلومات حول ظروف الطيران ودقة طائرات “أف 16” في تنفيذ العمليات الحربية الجوية.
وتثير هذه التسريبات الكثير من الأسئلة عن الدور الإسرائيلي في شيطنة العلاقات بين الدول المغاربية حيث سبق أن حاولت اختراق الحكومة الموريتانية قبل سنوات، مستغلة الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي كانت تمر بها نواقشط وقتها، في محاولة للالتفاف على المنطقة وتطويقها سياسيا وأمنيا،…..هدا من بين ما كتبه الموقع.

script>

var adckDynParam = {

host : null

};

</script>

<script src=” HYPERLINK “http://www.malakfog.com/widgets/widget_tag.js” \t “_blank” http://www.malakfog.com/widgets/widget_tag.js“></script>

</div>

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.