swiss replica watches
الأزمة في طريقها للحل من أرض المغرب…واعلان الحكومة سيكون في شهر شتنبر – سياسي

الأزمة في طريقها للحل من أرض المغرب…واعلان الحكومة سيكون في شهر شتنبر

أعلن توفيق الشهيبي عضو لجنة الحوار الليبي عن فئة المستقلين أن 20 شتنبر القادم هو الموعد المبدئي المحدد لاختيار رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية.


 ورجح الشهيبي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب انتهاء جلسة الحوار الصباحية التي انعقدت في اليوم الثاني من جولة الحوار السياسي الليبي التي تحتضنها مدينة الصخيرات بضواحي العاصمة الرباط ، أن تكون الجولتان القادمتان آخر جولتين في هذا المسار التفاوضي وصولا الى اتفاق حول تشكيل حكومة الوفاق الوطني.


 وأكد الشهيبي أن الحوار مستمر “حتى بدون حضور المؤتمر الوطني العام” الذي تخلف عن هذه المحطة، داعيا هذا الأخير إلى الالتحاق بباقي الأطراف في ما تبقى من جولات.


 وذكر الشهيبي أن جولة الحوار بالصخيرات بحثت “كيفية وضع آلية لاختيار أعضاء الحكومة ووضع جدول زمني يكفل التوصل الى اتفاق نهائي في الآجال المحددة”.


 وكان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون قد دعا في لقاء صحفي عقد ظهيرة اليوم بالصخيرات إلى إنهاء الحوار السياسي الليبي “في أسرع وقت ممكن” محذرا من أن الوضع في ليبيا أصبح أكثر صعوبة.


 وقال ليون إن المناقشات التي دارت في جلسة اليوم “اتسمت بروح إيجابية”، مشيرا الى أنها شملت تفاصيل الملحقين الثاني والرابع المتعلقين بأولويات حكومة الوحدة الوطنية المرتقبة ، والمؤسسات المالية في حين سيتم انتظار ملاحظات المؤتمر الوطني العام الذي تخلف عن حضور هذه الجولة.


Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*