تسجيل 128 في الانتخابات ولا وجود لاختلالات في اللوائح الانتخابية بالحسيمة


أخر تحديث : الخميس 27 أغسطس 2015 - 9:44 مساءً
تسجيل 128 في الانتخابات ولا وجود لاختلالات في اللوائح الانتخابية بالحسيمة

في اطار تتبع سير الاستحقاقات الجماعية والجهوية، عقدت اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات اجتماعها الدوري يومه الخميس 27 غشت 2015 ، والذي خصص لاستعراض الاجراءات المتخذة لتحضير الانتخابات المذكورة. وفي هذا الصدد، تنهي اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات أن عدد الشكايات المسجلة لدى النيابات العامة بلغ الى غاية 27 غشت 2015، ما مجموعه 218 شكاية، أي بزيادة 90 شكاية عن يوم 25 غشت 2015 ، الذي صادف الاجتماع السابق للجنة، وقد تم بشأنها اتخاذ الاجراءات التالية:
• الحفظ: 139 ؛
• في طور البحث: 69؛
• المتابعة 10 .
كما تنهي اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات أنه فيما يخص الشكايات التي تقدمت بها الفروع المحلية لبعض الأحزاب السياسية، بجماعة بني بوعياش بإقليم الحسيمة، بشأن ما اعتبروه اختلالات شابت اللائحة الانتخابية للجماعة المذكورة، فقد انتقلت لجنة موفدة من طرف وزيري الداخلية والعدل والحريات، بصفتهما المشرفين على اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات، الى عين المكان يوم 26 غشت 2015.
وبعد اجراء بحث في الموضوع والاستماع الى كافة الأطراف المعنية، لم يثبت للجنة أي خرق للمساطر القانونية المنظمة لعملية التسجيل في اللوائح الانتخابية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.