تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة 
 



أخر تحديث : الجمعة 28 أغسطس 2015 - 7:27 مساءً
تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة 
	


تم اليوم الجمعة بمدينة طنجة ، تنصيب الأستاذ حسن القيسوني بنشيخ وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة ، خلال جلسة رسمية ترأسها وزير العدل والحريات السيد مصطفى الرميد.


 وقال الأستاذ القيسوني ، في كلمة بالمناسبة ، إن تعيينه في مدينة طنجة هو تقدير كبير له على اعتبار أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أولى لمدينة البوغاز عناية واهتماما كبيرا وخصص لها من إمكانيات التنمية والنماء ، ” وهي الخصوصيات التي تتطلب من القضاء الرقي بأدائه إلى أعلى مراتب الاستقامة والكفاءة والحداثة ، التي تجعله مواكبا للإرادة الملكية تحقيقا للأهداف التي رسمها جلالته لإصلاح منظومة العدالة ، باعتبارها قوام دولة الحق والقانون ووسيلة لتحفيز الاستثمار وتحقيق التنمية”.


 وأضاف أنه سيجعل من التوجيهات المولوية السامية خارطة الطريق التي سيتم اتباعها في كل المحطات والاستنارة بها في كل القضايا والملفات ، مع الحرص على استتباب الأمن القانوني والقضائي بكل أمانة واستقامة وإخلاص من أجل بناء الثقة والمصداقية في قضاء فعال ومنصف ، وصون الحقوق الفردية والجماعية والحفاظ على الأمن العام ، الذي يعد ثروة الوطن الحقيقية وأساس قوته وطريقه إلى المستقبل ، نظرا لأن النيابة العامة شأنها في ذلك شأن المهن القضائية الأخرى تشكل المدافع عن مصالح المجتمع واستقراره والمؤتمن على القانون وحسن تطبيقه .


 وأشار إلى ضرورة اعتماد آلية اشتغال تنبني على الوضوح والشفافية والمصداقية كركيزة من ركائز الثقة بين المتقاضي وعدالته ، معتبرا أن ذلك يعد الوسيلة الكفيلة بتطوير العمل القضائي في إطار المبادئ والقيم التي تنسجم مع المجتمع المغربي وتحفظ كرامة المواطن وحقوقه.


 وسبق للأستاذ حسن القيسوني بنشيخ أن شغل منصب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة تطوان قبل تعيينه في المنصب الجديد .


 حضر حفل التنصيب والي جهة طنجة تطوان وعامل عمالة الفحص انجرة ورئيس محكمة الاستئناف وشخصيات قضائية محلية وجهوية ونقيب هيئة المحامين بتطوان ونقباء سابقون وشخصيات مدنية وعسكرية وأخرى تمثل مختلف المهن القضائية.




اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.