حقائق جديدة في ملف “عواطف بشيت”، والأخيرة تقدم اعتذارها للمريزق وتتهم المسمى “بندياب” بنشر الشريط دون استشارتها


أخر تحديث : السبت 29 أغسطس 2015 - 9:51 صباحًا
حقائق جديدة في ملف “عواطف بشيت”، والأخيرة تقدم اعتذارها للمريزق وتتهم المسمى “بندياب” بنشر الشريط دون استشارتها

أفادت مصادر خاصة ل”سياسي” أن عواطف بشيت، التي إتهمت قياديي الحزب الجهويين بالنصب عليها في مبلغ 10 مليون سنتيم، التي صرفتها في تمويل لقاءات وأنشطة الحزب، قد قدمت إشهاداً مكتوبا وموقعا ومصادقا عليه، تكشف فيه الحقيقة الكاملة للواقعة، مع تقديمها لاعتذار رسمي للأمين العام الجهوي لـ”البام” بجهة فاس مكناس المصطفى المريزق.
وحسب نفس المصادر ، فإن عواطف بشيت، أكدت في الإشهاد الذي حررته بمكناس بتاريخ 27 غشت الجاري، ان ما صدر عنها بتاريخ 20 غشت في شريط فيديو تداولته وسائل الإعلام، والمتضمن لسب وشتم واتهامات في حق الأمين العام الجهوي لـ”البام” المصطفى المريزق، يعتبر أمرا غير مقصود منها، وجاء نتيجة حالة انفعال شديد كانت فيها مع بعض الحاضرين الذين عمدوا على تأجيجيها وتحريضيها على القيام بما صدر منها، خصوصا وأنها تعاني من مرض الاكتئاب المزمن منذ مدة طويلة.
واتهمت عواطف بشيت، في معرض وثيقة الإشهاد المصادق عليها وحسب ما نشرته على صفحتها الرسمية بالموقع الاجتماعي الفايسبوك ، عبد الرحمان بندياب، بتأجيجها وتحريضها على مسؤولي الحزب، وتصويرها دون علمها، محملة إياه مسؤولية نشر الشريط على شبكة الأنترنت دون استشارتها.
وأوردت أنه مباشرة بعد الواقعة ربط بها المحامي عبد الصمد الإدريسي، البرلماني والقيادي بحزب العدالة والتنمية، مخبرا إياها بأنه سيتكلف بالدفاع عنها في ذات القضية أمام القضاء على سبيل الخير والإحسان.
وسجلت عواطف بشيت، عدم صحة الاتهامات التي تفوهت بها عن غير قصد، مقدمة اعتذارها ” لكل من تكون تصريحاتي المدونة بالشريط قد سببت له في ضرر”، محتفظة بحقها في متابعة المسؤول عن تصويرها ونشر الفيديو على الشبكة الأنترنت، معلنة استعدادها للإدلاء بمضمون هذا التصريح أمام أية جهة مسؤولة تطلب منها ذلك.
وأضافت مصادرنا الجد مقربة من المصطفى المريزق ، أن المسمى “عبد الرحمان بندياب ” ليست له الصفة ليقدم استقالته كأمين محلي للحزب بالإسماعيلية، ولم يدلي بوثائقه سواء للأمانة الجهوية للحزب لمكناس أو للمكتب السياسي للحزب، وكذلك السلطات المحلية والاقليمية لا تتوفر على الملف القانوني للمكتب المحلي. وتشير نفس المصادر إلى أن الحزب جهويا ووطنيا يدرس امكانية اتخاد التدابير الاجرائية والقانونية في حق نفس الشخص على اعتبار انتحاله صفة ينظمها القانون.

الاعتذار حسب صفحة عواطف بشيث بالفايسبوك
unnamed

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.