العنصر: الحركة الشعبية قدمت مرشحين يتميزون بالحنكة و التجربة الطويلة في تدبير الشأن المحلي و الجهوي


أخر تحديث : الإثنين 31 أغسطس 2015 - 12:02 مساءً
العنصر: الحركة الشعبية قدمت مرشحين  يتميزون بالحنكة و التجربة الطويلة في تدبير الشأن المحلي و الجهوي

أكد الأمين العام  للحركةالشعبية، امحندالعنصر،أن  تحقيق التنمية ورفع معدلات النمو بجهة فاس مكناس رهين بقدرة المجالات الترابية على  خلق الثروة وإنتاج فائض القيمة.

وقال  العنصر، في لقاء تواصلي عقده الحزب اليوم الأحد بفاس في إطار حملته  الرسمية للانتخابات المحلية والجهوية  للرابع من شتنبر القادم، إن حزب الحركة  الشعبية سيستثمر مؤهلات الجهة وما توفره السياسيات العمومية من امكانيات لضمان  القدرة على الجاذبية وتحسين التنافسية.

وأكد على أن الحزب سيعمل على تعزيز الجاذبية الاقتصادية لجهة فاس مكناس والرفع  من وتيرة مشاريع البنيات التحتية لمواكبة الاستراتيجية التنافسية للجهة الجديدة  وعصرنة قطاع الصناعة التقليدية والحرف اليدوية في مختلف أقاليم الجهة وتنمية  مداخيل ساكنتها.

DSC_0307
ويلتزم الحزب بتوفير مشاريع مدرة للدخل ودعم حواضر الجهة الجديدة بقوة وتشجيع  تطورها ونموها الاقتصادي واعتماد سياسة فلاحية تراعي الخصوصيات المناخية  والانتاجية لمختلف أقاليم الجهة من خلال آلية التنمية الاجتماعية.

وأبرز السيد العنصر أنه، مع الجهوية المتقدمة، أصبحت جهة فاس مكناس وعاصمتها  فاس تجسد التنوع الثقافي والاقتصادي والبيئي والسياسي، مشددا على ضرورة التفكير في  جملة الاشكالات منها على الخصوص حل مشاكل القرى والبوادي المجاورة للحد من النزوح  غير المنتج واعادة النظر في تهيئة المدينة بخلق مناطق ادارية صناعية خارج المدار  الحضري للمدينة.

DSC_0299
وأكد أن الحزب سيعمل على انشاء مراكز أقطاب جديدة للإنتاج ووحدات صحية متنقلة  أو قارة في الأماكن الهشة وتوفير وسائل نقل بديلة تربط الهوامش والجماعات المجاورة  لفاس المركز وتوفير الأدوات الحديثة تدعيما للأمن العام وانشاء مراكز للحفاظ على  الذاكرة الجماعية للمدينة وثقافتها وتراثها.

وأكد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية على أن الحزب يحرص على تقديم مرشحين  يتميزون بالحنكة و التجربة الطويلة في تدبير الشأن المحلي و الجهوي، مشيرا الى أن  الحزب يحضر لهذه الاستحقاقات الانتخابية برصد واقع حال العاصمة العلمية للمملكة  ووضع تصور متكامل لنهوض بأوضاعها في اطار مقاربة تنموية شاملة وواقعية مع الأخذ  بعين الاعتبار للإمكانات والطاقات الموجودة التي سيتم العمل على تجنيدها في سياق  الحكامة الجيدة والشفافية.

وحث الأمين العام لحزب الحركة الشعبية المواطنين التصويت لصالحي مرشحي الحزب  الحاملين برامج طموحة ويتوفرون على أرصدة مهنية ونضالية مهمة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.