صفعة للصحافيين المرتزقة:دار النشر (لوسوي) تعدل عن نشر كتاب الصحافيين إيريك لوران وكاثرين غراسيي
 



أخر تحديث : الإثنين 31 أغسطس 2015 - 3:44 مساءً
صفعة للصحافيين المرتزقة:دار النشر (لوسوي) تعدل عن نشر كتاب الصحافيين إيريك لوران وكاثرين غراسيي
	


أعلنت دارالنشر (لوسوي) اليوم الاثنين أنها عدلت عن  نشر كتاب حول المغرب للصحافيين الفرنسيين، إيريك لوران وكاثرين غراسيي، المتهمين  بمحاولةمساومةوابتزازالمغرب.

وأوضحت دار النشر الفرنسية  في بيان لها أنعلاقة الثقةبين الناشر  والمؤلفينتبددت بحكم الأمر الواقع، مؤكدة أنهلن يتم نشر الكتاب في مثل هذه  الظروف“.

وكان الصحافي الفرنسي إريك لوران قد اتصل بالديوان الملكي ليعلن أنه بصدد  التحضير لنشر كتاب حول المغرب بمعية كاترين غراسيي، لكنه أعرب ، بالمقابل، عن  استعداده للتخلي عن ذلك مقابل تسليمه مبلغ ثلاثة ملايين أورو.

ويأتي قرار دار النشر (لوسوي) عقب تصريحات لإيريك لوران، يشير فيها إلى اعتزامه  إصدار الكتاب ،على الرغم من اتهامه وزميلته كاثرين غراسيي بالمساومة  والابتزاز“.

وكان الصحفيان المتهمان قد مثلا مساء الجمعة الماضي أمام قاضي التحقيق الذي وجه  إليهما تهمة الابتزاز والمساومة ، ثم أفرج عنهما مع الخضوع للمراقبة القضائية،  وذلك عقب قضائهما أزيد من ثلاثين ساعة رهن الحراسة النظرية بمقرات فرقة مكافحة  الجرائم ضد الأشخاص، وذلك مباشرة بعد توقيفهما الخميس المنصرم.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.