جهة الرباط القنيطرة : منافسة قوية تقودها أسماء سياسية وازنة للظفر برئاسة الجهة أو إحدى الجماعات خلال استحقاقات


أخر تحديث : الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 11:23 صباحًا
جهة الرباط القنيطرة : منافسة قوية تقودها أسماء سياسية وازنة للظفر برئاسة الجهة  أو إحدى الجماعات خلال استحقاقات

تشهد الاستحقاقات الانتخابية الجماعية والجهوية  التي ستجرى يوم رابع شتنبر الجاري على مستوى جهة الرباط القنيطرة منافسة قوية  تقودها أسماء سياسية وازنة للظفر برئاسة الجهة أو إحدى الجماعات الحضرية.

وتحتدم المنافسة على هذه الاستحقاقات التي تأتي في ظل دستور 2011 الذي يمنح  صلاحيات واسعة للمجالس البلدية والجهوي، على مستوى جهة الرباط القنيطرة بين أحزاب  الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية والحركة الشعبية والاستقلال والاتحاد  الاشتراكي للقوات الشعبية والتجمع الوطني للأحرار.

ومن أبرز الوجوه السياسية التي ستخوض غمار هذه الانتخابات الجماعية والجهوية  على مستوى مدينة الرباط ، لكسب ثقة الناخبين ، حكيم بنشماس ، رئيس المجلس الوطني  لحزب  الأصالة والمعاصرة ، وعضو المكتب السياسي ، ورئيس مجلس مقاطعة يعقوب المنصور  ، والبرلمانية خديجة الرويسي التي تترشح على راس اللائحة النسائية للحزب ، ومحمد الرضى بنخلدون عضو الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية، رئيس مقاطعة أكدال  الرياض، وعبد الصمد السكال المسؤول الوطني عن قسم التنظيم بالحزب، ويونس مجاهد  ورشيدة بنمسعود عضوا المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وتعرف مدينة القنيطرة منافسة شديدة بين عزيز الرباح ، وزير التجهيز والنقل  واللوجستيك الحالي ، وعضو الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية ، ورئيس المجلس  البلدي للمدينة ، الذي سبق أن انتخب في الاستحقاقات الجماعية لسنة 2009 ، ومحمد  تالموست عن حزب الاستقلال ، الرئيس الأسبق لمجلس المدينة  ، وعبد المجيد المهاشي  عن التجمع الوطني للأحرار ، رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات بمجلس  المستشارين.

ومن أبرز الاسماء التي تخوض غمار الانتخابات الجماعية والجهوية على مستوى مدينة  سلا ،  البرلماني إدريس السنتيسي عن الحركة الشعبية، والرئيس السابق للمجلس  الجماعي للمدينة ، ينافسه نور الدين الأزرق عن التجمع الوطني للأحرار ، الرئيس  الحالي للمجلس البلدي للمدينة، فيما اختار حزب الاستقلال أن يدخل غمار المنافسة  بترشيح عبد القادر الكيحل ، الكاتب الإقليمي للحزب بالمدينة ، ونائب برلماني.

ورشح حزب العدالة والتنمية كلا من نبيل شيخي الكاتب الجهوي للحزب لخوض غمار  المنافسة على مستوى مدينة سلا ، وجامع المعتصم.

يذكر أن مجلس جهة الرباط، القنيطرة يتكون من 75عضوا 27 منهم سيتم انتخابهم ضمن  الجزء الثاني المخصص لفائدة النساء موزعين على عمالات الرباط وسلا والقنيطرة ب 12  مقعدا لكل عمالة والصخيرات تمارة ب 11 مقعدا واقليمي الخميسات وسيدي قاسم ب 10  مقاعد لكل منها واقليم سيدي سليمان ب 8 مقاعد.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.